دوري المحترفين… الفيصلي يجتاز الرمثا بثلاثية نظيفة وتعادل سلبي للجليل والوحدات

عروبة الإخباري –

استمرت مطاردة الفيصلي لـ «قمة» دوري المحترفين لكرة القدم بعد تجاوزه ضيفه الرمثا 3-0 على ستاد عمان في الأسبوع الثالث عشر، وفق ما نشرت يومية الرأي.

وتفاوت العرض في البداية ليسجل الفائز الافتتاح مضيفاً ثنائية في الوقت بدل المبدد رافعاً رصيده الى النقطة 30 وتاركاً الخاسر 19 بعد مباراة مفتوحة شهدت تفوق صاحب الضيافة.

ظهر لدى الفيصلي نور بني عطية، مهند خيرالله، سالم العجالين، حسام أبو الذهب، مصعب البطاط، عبيدة السمارنة، خالد زكريا، يوسف أبو جلبوش، رونالد وانجا، عارف الحاج ورزق بني هاني.

اعتمد الرمثا على عبدالله الشقران، خالد العواقلة، أحمد المغربي، أحمد السلمان، عبد الرحمن الدرايسة، المعتصم بالله الزعبي، علي العزايزة، عبد الرحمن أبو الكاس، حسين الرشدان، مجد الزعبي والهادي سالم.

حملت البداية مناورات بهدف الوصول للشباك، حيث اجتهد زكريا والسمارنة وأبو جلبوش لايصال الكرات صوب وانجا والحاج، ولكن الرمثا انتبه لذلك لينشط السلمان والعواقلة في ايقاف الخطر عن مرمى الشقران.

افتقد الفيصلي لورقة بني هاني بالمقدمة بعد اصابة على اثر احتكاك مع الدرايسة ليكون التبديل الاضطراري باشراك احسان حداد الذي ساهم مباشرة بعملية البناء الهجومي، في الوقت الذي تحرك ابو الكاس لتغذية العزايزة ومجد، وهذا ساهم بقوة في ظهور خط الوسط بحثاً عن الثغرات، وتكفل بني عطية بالكرات العرضية والطويلة.

تعددت المحاولات، واستفاد الفيصلي من بعض الأخطاء الدفاعية للمنافس، حيث سدد عارف الحاج كرة قوية ابعدها الشقران، لكن وجدت وانجا يتابعها بهدوء في الشباك معلناً افتتاح موعد الزيارات مع الدقيقة (33).

أراد الرمثا العودة لواجهة الأحداث ليكثف التواجد في الأمام مع التحسن في رحلة الفرص واختراقات مجد والمغربي، وهذا الموضوع كان بحاجة الاسناد لتفقد الكرات الواقع المطلوب حتى أن الحاج كاد أن يعزز الأمور، وعاب المشهد بعض الاصابات التي اوقفت المجريات، وانقذ الشقران كرة أبو جلبوش ثم مرت فرصة الحاج جانبية قبل الذهاب إلى الاستراحة.

كان من الواضح أن أخبار الشوط الثاني ستحمل مبكراً نوايا الفيصلي للتعزيز ويقابل ذلك بحث الضيف عن التعديل، وفي هذا الاطار تعددت الفرص على مشارف المرمى بين الطرفين مع ظهور التبديلات، ولم تهدأ الألعاب حتى أن الرمثا تحسن على صعيدي الأداء والزخم الأمامي ولولا قطع لاعب الفيصلي البطاط لبعض الكرات لشكل السلمان والعزايزة الخطر.

امسك بني عطية ركنية وجرب الفيصلي اشراك بكر كلبونة وسند جعارة، فيما سعى باشر ذيابات مساندة فريقه بعد ظهوره وتحمل الشقران بحراسة المرمى الكثير من توغلات أبو جلبوش، وسدد السلمان بقوة قبل أن يتدخل بني عطية مجدداً، وتألق الشقران في صد ركلة حرة مباشرة من الحاج ليتم تحويلها الى ركنية.

اتسعت هجمات الرمثا في الدقائق الأخيرة على اعتبار أن الوقت يحتاج لتسريع الهجمات، وأغلق الفيصلي منافذه حتى أن بني عطية تصدى بصعوبة لكرة بشار مع دفاع حداد والحذر الشديد للمحافظة على الفوز وسط احتساب عشر دقائق وقت بدل ضائع جاءت لمصلحة الفيصلي ليعزز الحاج الأمور بالثاني عبر مراوغة الدفاع وسدد بقوة وتبع ذلك بكرة كلبونة بالثالث مع أفراح الفوز.

تعادل سلبي للوحدات مع الجليل

تعادل الجليل والوحدات سلبياً في لقاء مساء الأحد، على ستاد الحسن بإربد، ضمن الأسبوع الثالث عشر لدوري المحترفين لكرة القدم.

الوحدات رفع رصيده إلى ٢٨ نقطة واستقر في المركز الثالث، فيما حافظ الجليل على موقعه في المركز العاشر برصيد ١٠ نقاط.

https://i0.wp.com/imgy.pro/alghad/907x511/32024322921541674857.jpg?resize=618%2C349&ssl=1

شاهد أيضاً

منتخب تحت 23 عاما يتعادل مع نظيره الأسترالي في افتتاح بطولة كأس آسيا

عروبة الإخباري – تعادل المنتخب الوطني تحت 23 عاما لكرة القدم مع نظيره الأسترالي بدون …