رئيس وزراء قطر: للأردن دور كبير بالحراك الدولي لوقف الحرب على غزة

عروبة الإخباري –

قال رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، الأحد، إنّ للأردن دورا كبيرا وفي إطار اللجنة العربية الإسلامية بقيادة السعودية في الحراك الإقليمي والدولي الداعي لوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة من أجل حقن الدماء ومنع تهجير الفلسطينيين.

وأضاف آل ثاني خلال الاجتماع الوزاري المشترك بين الأردن ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، أن الأردن على رأس الدول الداعية لإيجاد حل للقضية الفلسطينية من منطلق الموقف الأردني الثابت تجاه هذه القضية العربية الإسلامية الأولى والوصاية الأردنية الهاشمية على القدس ومقدساتها.

وأشار إلى أن ما أضاف تعقيدا في المشهد السياسي الكلي في المنطقة مزعزعا لأمنها واستقرارها وقد عملت دولنا مجتمعة منذ اليوم الأول لهذه الأزمة على دفع المجتمع الدولي نحو إيقاف نزيف الدم الفلسطيني وإيجاد السلام في منطقتنا ومواجهة التداعيات الخطيرة لهذه الحرب إقليميا.

ولفت إلى أن الأحداث في الأراضي الفلسطينية المحتلة هي البؤرة الأساسية لسلسلة الأزمات الراهنة فإنه يتحتم علينا جميعا الاستمرار في التنسيق المشترك من أجل حفظ الأمن والسلم في المنطقة ولإحلال السلام العادل الذي طال انتظاره.

شاهد أيضاً

طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة /78 تباشر باستقبال المراجعين والمرضى

عروبة الإخباري – باشرت طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة/78، الأحد، باستقبال المراجعين والمرضى في قطاع …