الولايات المتحدة تسقط أكثر من 38 ألف وجبة طعام على طول ساحل غزة

عروبة الإخباري –

أسقطت الطائرات الأميركية المشاركة في عملية إسقاط المساعدات الإنسانية على قطاع غزة، السبت، أكثر من 38 ألف وجبة طعام على طول ساحل غزة، وفق القيادة المركزية الأميركية.

ونفذت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، مساء السبت، وبتوجيهات ملكية سامية، إنزالين جويين بطائرتين تابعتين لسلاح الجو الملكي شملت مساعدات غذائية استهدفت عدداً من المواقع في شمال قطاع غزة، وبمشاركة أولى للولايات المتحدة بثلاثة إنزالات نفذتها بثلاث طائرات تابعة لسلاح الجو الأميركي على جنوب قطاع غزة.

وتحدثت القيادة المركزية الأميركية، عن عملية إنزال جوي أردنية أميركية مشتركة للمساعدات الإنسانية على غزة السبت، بين الساعة 15 والساعة 17 بتوقيت القطاع المحاصر لتقديم الإغاثة الأساسية للمدنيين.

وأسقطت الطائرات الأميركية من طراز C-130 ما يزيد عن 38000 وجبة طعام على طول ساحل غزة، لـ”ضمان وصول المدنيين إليها بسهولة”.

وقال البيان الأميركي: “نؤكد التزامنا بالتخطيط لمهام المتابعة المحتملة لتوصيل المساعدات المنقولة جوا، وتعد عمليات الإنزال الجوي هذه جزءًا من الجهود المتواصلة لإيصال المزيد من المساعدات إلى غزة، بما في ذلك عن طريق زيادة تدفق المساعدات عبر الممرات والطرق البرية”.

شاهد أيضاً

مذكرة تفاهم بين الحسين للسرطان ومناجم الفوسفات

عروبة الإخباري – وقّعت مؤسسة الحسين للسرطان مع شركة مناجم الفوسفات الأردنية، مذكرة تفاهم، ستقوم …