البديوي: مجلس التعاون الخليجي يدعم الأردن وإجراءاته بمكافحة الإرهاب وتهريب المخدرات

عروبة الإخباري –

أكّد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم البديوي، الأحد، دعم الإجراءات كافة التي يتخذها الأردن في مكافحة الإرهاب وتهريب المخدرات والأنشطة غير المشروعة الأخرى التي تهدد أمن واستقرار المنطقة.

وأدان البديوي خلال الاجتماع الوزاري المشترك بين الأردن ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الاعتداءات المسلحة المتكررة على الحدود الأردنية من قبل الجماعات الإرهابية ومهربي المخدرات.

كما أكّد موقف مجلس التعاون الخليجي الثابت في دعم أمن واستقرار وسيادة الأردن.

وأشار إلى أن توجيهات قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في المجلس الأعلى في دورته الحادية والأربعين قمة السلطان قابوس والشيخ صباح في 5 كانون الثاني/يناير 2021 في مدينة العلا في السعودية بشأن دعم الاستقرار وتعزيز التنمية في الأردن وتكثيف الجهود لتنفيذ خطط العمل المشترك المتفق عليها في إطار الشراكة الاستراتيجية بين المجلس والأردن والتي خرجت بنتائج إيجابية من خلال التعاون في مجالات مختلفة ساهمت في تحقيق المصالح المشتركة للطرفين.

ولفت إلى أننا في اجتماع اليوم في إطار الاجتماع الوزاري المشترك بين مجلس التعاون والأردن منطلقين من الرغبة المشتركة والصادقة لتعزيز علاقات الأخوة التاريخية المتجذرة والمتميزة التي تجمعنا قاصدين دعم الشراكة الاستراتيجية القائمة بين الجانبين وتطويرها في مختلف المجالات.

وقال البديوي، إنّنا نجتمع اليوم أمام مشاهد مروعة لما يتعرض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، مجددا التعبير عن بالغ القلق والاستياء من جراء استمرار العدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

وأدان باسم المجلس أعمال العنف كافة والقصف العشوائي الذي تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية، بالإضافة إلى استمرار التهجير القسري للسكان المدنيين ومواصلة دوران آلية التدمير بشكل ممنهج للمنشآت المدنية للبنية التحتية بما فيها المباني السكنية والمدارس والمنشآت الصحية ودور العبادة.

شاهد أيضاً

الهيئة الخيرية الهاشمية ترسل طائرة مساعدات طبية أردنية إلى مصر تمهيدا لإدخالها لغزة

عروبة الإخباري – أرسلت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، طائرة مساعدات طبية جديدة لقطاع غزة، وبدعم …