وفاة عملاق التمثيل فادي ابراهيم عن عمر يناهز 67 عاما

عروبة الإخباري –

لينا نيوز –

توفي النجم اللبناني، فادي إبراهيم، الاثنين، بعدما مرّ بأزمة صحية صعبة خلال الشهرين الماضيين تسببت بفشل إحدى كليتيه، على ما أفادت وسائل إعلام محلية.

وكان إبراهيم الذي رحل عن عمر ناهز 67 عاما، دخل مؤخرا إلى المستشفى، حيث بُترت إحدى قدميه، بسبب تداعيات مرض السكري الذي كان يعاني منه.

وكانت عائلة إبراهيم أصدرت أصدرت بيانا، الجمعة، أعلنت فيه أنه جرى نقل الأخير إلى العناية المركزة نظرا إلى المضاعفات التي تعرض لها مؤخرا، طبقا لما نقلت صحيفة “النهار”.

وشارك الفنان الراحل في العديد الأعمال التي تركت بصمة لدى الجمهور اللبناني والعربي مثل مسلسل “العاصفة تهب مرتين” والعمل المسرحي الشهير “نادر مش قادر” للمؤلف الراحل، مروان نجار.

وعلى مدى سنوات تصدر إبراهيم المشهد في المحطات اللبنانية متميزا بوسامة ذات ملامح أجنبية تعود في جانب منها إلى والدته الأسترالية.

وذاع صيت فادي إبراهيم من خلال مسلسلين عرضا على شاشة تلفزيون لبنان هما “نساء في العاصفة” و”العاصفة تهب مرتين”، وظل من عام 1995 حتى عام 1997 نجما تلفزيونيا بشخصية (نادر صباغ) وهو الاسم الذي لازمه طويلا وأدخله المسرح اللبناني بمسرحية “نادر مش قادر”.

وعمل إلى جانب التمثيل كمترجم لأفلام وثائقية لتلفزيون لبنان ومدبلج لعدد من أفلام الكرتون بينها “بيل وسباستيان” و”سفينة المحبة”.

وتوالت أعماله على خشبة المسرح مع مروان نجار في مسرحية “لعب الفار” ثم “عمتي نجيبة”.

وقدم خارج لبنان مسرحية “عقد إيلين” للمخرج اللبناني الفرنسي، نبيل الأظن، التي عرضت في 72 مدينة أوروبية على مدى 3 سنوات.

وفي رصيد فادي إبراهيم سينمائيا 6 أفلام، من بينها “ليلة الذئاب” عام 1983 مع رفيق علي أحمد.

وشارك إبراهيم في أفلام إيرانية عن الإمام الحسين حيث لعب دور راهب.

وكتب المنتج صادق الصباح، على منصة” إكس” إنه “محزن رحيل الممثل اللبناني فادي إبراهيم في عز عطائه، وهو صاحب موهبة استثنائية وأداء فريد قدم من خلاله عشرات الأعمال التي تركت أثرا في الدراما اللبنانية”.

شاهد أيضاً

وفاة “عمدة الدراما المصرية” الفنان صلاح السعدني عن 81 عاما

عروبة الإخباري – توفي الجمعة الفنان المصري صلاح السعدني. وأعلن نقيب الممثلين المصريين أشرف زكي …