م. المحارمة: معسكر نشامى السايبر بدأ كفكرة وتحقق على أرض الواقع

عروبة الإخباري –

أطلق المركز الوطني للأمن السيبراني، الفوج الرابع من برنامج «معسكر نشامى السايبر»، بالتعاون مع شركة أمن التقنية للاستشارات والتدريب.

ويهدف المعسكر السيبراني إلى رفع قدرات خرّيجي تخصّصات الأمن السيبراني وتكنولوجيا المعلومات وتنمية مهاراتهم وتأهيلهم للانخراط في سوق العمل الأردني.

ويخضع الطلاب خلال المعسكر الذي يستمر 4 أشهر إلى 430 ساعة تدريبيّة تتضمّن الأمن السيبراني والمهارات التقنيّة واللغة الإنجليزية والمهارات الحياتيّة.

وقال رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني، المهندس بسّام المحارمة، ان المعسكر بدأ كفكرة وتحقق على أرض الواقع، من خلال عقد ثلاثة معسكرات سابقة، كانت نسبة التوظيف لخرجيها عالية، وذلك بسبب جودة المدخلات والمخرجات.

وأضاف ان الهدف لعقد هذا المعسكر جاء لسد النقص الكبير في مهارات الأمن السيبراني لخريجي الجامعات، ولتزويدهم بالقدرات والمهارات اللازمة لذلك، ويأتي البرنامج في إطار حرص المركز على تأهيل الشباب الأردني والخريجين لصقل مهاراتهم ليقودوا المرحلة المقبلة من التطوّر الذي تشهده المملكة في مجال الأمن السيبراني.

من جهته، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة أمن التقنية للاستشارات والتدريب، المهندس منتصر بدير، عن شكره للمركز الوطني للأمن السيبراني على إتاحة الفرصة في بناء مهارات الشباب الأردني، ومنحهم الفرصة لتطوير مهاراتهم في الأمن السيبراني لمساعدتهم في الدخول إلى سوق العمل.

شاهد أيضاً

مذكرة تفاهم بين الحسين للسرطان ومناجم الفوسفات

عروبة الإخباري – وقّعت مؤسسة الحسين للسرطان مع شركة مناجم الفوسفات الأردنية، مذكرة تفاهم، ستقوم …