(صور) مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما الـ 72 يكرم المبدعين

عروبة الإخباري –

أقيم الجمعة حفل افتتاح الدورة الـ 72 من مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما، بحضور عدد كبير من النجوم المكرمين والضيوف.

ووقع اختيار اللجنة العليا لمهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما في دورته الثانية والسبعين، على تكريم عدد من الفنانين وصناع السينما والإعلاميين عن دورهم وبصمتهم في الفن المصري، حيث حصد كل من الفنان أحمد فؤاد سليم والفنانة ماجدة زكي والفنانة هالة صدقي والفنان سامح الصريطي جوائز الريادة السينمائية، فيما ذهبت جائزة المركز الخاصة للمخرج شريف عرفة.

وجائزة فريد المزاوي للفنان ناجي سعد، وجائزة الأب يوسف مظلوم تذهب للفنان جميل برسوم، وجائزة التميز الإعلامي لعمرو الليثي، أما جوائز الإبداع الفني للفنان عماد رشاد والمؤلف عبد الرحيم كمال والمايسترو نادر عباسي ومدير التصوير أحمد المرسي.

وقرر مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما، في دورته الثانية والسبعين، منح جوائز للأعمال الدرامية خلال حفل افتتاحه، حيث فازت النجمة منى زكي بجائزة أفضل ممثلة في عمل دراما عن مسلسل “تحت الوصاية” الذى عرض في شهر رمضان الماضي.

وحصد النجم خالد النبوى جائزة أفضل ممثل فى عمل درامى عن مسلسل “رسالة الإمام”، كما حصد نفس الجائزة النجم دياب عن دوره في مسلسل “تحت الوصاية”، ومنح المهرجان جائزة المركز التشجيعية للفنان طه دسوقي.

وتكونت لجنة تحكيم الدورة الـ72 من عدد من الفنانين والمبدعين وهم، الفنانة حنان مطاوع، الفنانة داليا مصطفى، الفنان أحمد شاكر، الكاتب والمؤلف عبد الرحيم كمال، مدير التصوير إيهاب محمد علي، الناقد الفني علي الفاتح، المونتير كمال الملّاخ، الموسيقار مصطفى الحلواني.

بالصور.. حفل تكريم مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما الـ72

 

شاهد أيضاً

برعاية الأميرة بسمة…. انطلاق فعاليات اسبوع فيلم المرأة بدورته 12

عروبة الإخباري – انطلقت برعاية سمو الأميرة بسمة بنت طلال، سفيرة النوايا الحسنة لهيئة الأمم …