الصفدي: جلسات “العدل الدولية” فرصة لإظهار عبثية الحرب على غزة

عروبة الإخباري –

أدلى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، بتصريحات صحافية عقب تقديم مرافعة المملكة الأردنية الهاشمية الشفوية في محكمة العدل الدولية في لاهاي الخميس.

وقال الصفدي “نحن نشهد محاكمة علنية تظهر شر الاحتلال، وتظهر الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي يرتكبها”، مؤكدا “موقفنا ثابت وصلب ويجب على الاحتلال أن ينتهي”.

وأشار إلى أن “العالم كله يرى ويستمع إلى دول عديدة عربية وغير عربية، مسلمة وغير مسلمة تتحدث بأن الاحتلال لا شرعي، وتصر على ضرورة إنهاء الاحتلال”.

وشدد على أنه “لا أمن ولا سلام ولا استقرار إلا بإنهاء الاحتلال وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من حزيران 1967”.

وفي تصريحات صحافية لقناة الجزيرة، بين الصفدي أن “جلسات محكمة العدل الدولية تتيح فرصة للمجتمع الدولي لأن يظهر عبثية هذه الحرب وما تنتجه من قتل ودمار”.

وأوضح أن “المملكة الأردنية الهاشمية قدمت محاججة واضحة مستندة إلى موقفنا الثابت في أن لا سلام ولا أمن ولا استقرار من دون انتهاء الاحتلال اللاشرعي واللاقانوني للأرض الفلسطينية”.

وجدد التأكيد “موقفنا واضح؛ الاحتلال يجب أن ينتهي، الدولة الفلسطينية يجب أن تتجسد، والعدوان على غزة خرقٌ لكل قانون دولي وتجاوز لكل القيم الإنسانية ولا بد أن ينتهي”.

شاهد أيضاً

ندوة بالعقبة حول آلية الاستعراض الدوري الشامل لحقوق الإنسان

عروبة الإخباري – أكد مدير وحدة حقوق الإنسان في رئاسة الوزراء خليل العبداللات، دور سمو …