جامعة المدينة في طرابلس وجمعية ورد .. شراكة مثمرة لتمكين الشباب

عروبة الإخباري –

نظمت جمعية ورد للتنمية والتطوير، بالتعاون مع جامعة المدينة في طرابلس، حفل توزيع شهادات ختام الدورة التدريبية بعنوان “المهارات الحياتية”.

هدفت الدورة إلى تمكين المشاركين من خلال تزويدهم بمهارات أساسية في مجالات الريادة التجارية والاجتماعية، تدريبات قانونية و تدريبات حول التفكير والتخطيط الاستراتيجي وتدريبات دعم نفس.

حضر الحفل عقيلة النائب فيصل كرامي، الاستاذة جنان بخاش كرامي بالإضافة إلى عدد من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من جامعة المدينة، وأعضاء من جمعية ورد.

بدايةً، تمّ افتتاح الحفل بالنشيد الوطني اللبناني.

ثمّ ألقت مسؤولة كلية العمارة والتصميم في جامعة المدينة، المهندسة ريان نجار، كلمةً أكدت فيها على أهمية دور الفئات الشابة في رسم الأمل وخارطة المستقبل من خلال تزويدهم بالعلم والمعرفة.

وتلتها الاستاذة مهى الأتاسي الجسر، التي أشادت بالتجربة الرائدة مع جامعة المدينة كونها حاضنة لجميع أطياف المجتمع والسباقة في دمج التلاميذ مع المجتمع المحلي وتمكينه على كافة الصعد.

من جهتها، نوّهت المحامية رنا دبليز على الدور الاستثنائي الذي لعبه التلاميذ في عصر المواد القانونية، حيث تمكنوا من تحليل المواد، والتسليط على الثغرات، واقتراح حلول بديلة، مما شكل مساحة لتبادل الآراء واختلاف وجهات النظر.

وأخيرًا، أكد رئيس جامعة المدينة، د. إدغار رزق، على أهمية الانفتاح على المجتمع والمؤسسات المدنية والتعاون معهم كشركاء أساسيين في تمكين الطلاب وتزويدهم بالمعرفة.

وشكر جمعية ورد على ما قدموه، وأعلن عن خطط لدمج هذه المهارات ضمن متطلبات الجامعة في مسيرة الطالب الأكاديمية.

واختتم كلمته بالإعلان عن إطلاق نادي يعنى بتنظيم وإدارة هذه الدورات بالشراكة مع جمعية ورد.

May be an image of 11 people and text

 

شاهد أيضاً

الصمود الأصعب

عروبة الإخباري  – ندين صموئيل شلهوب – الصمود الأصعب، عندما تصمد الذات، بين الاستجابة والامتناع …