حفل استقبال وتكريم لمنتخب “النشامى” في ملعب عمّان بحضور آلاف المشجعين

عروبة الإخباري –

أقيم في ملعب عمّان الدولي، الاثنين، حفل استقبال وتكريم للمنتخب الوطني لكرة القدم بعد الإنجاز التاريخي ببلوغه نهائي كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه.

وحضر الآلاف من المشجعين في الملعب حفل تكريم اللاعبين والجهاز الفني لمنتخب “النشامى”. وبدأ الحفل بقراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء في قطاع غزة.

ووجه لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم، إحسان حداد، خلال الحفل، رسالة إلى وزير الشباب محمد النابلسي، مفادها أن الجماهير الحاضرة لهذا الحفل “ستضع عليكم ضغطا كبيرا”، مشيرا إلى أنه والمجتمع الرياضي “سينتظر الدعم” من الحكومة و”سنرى ما تخططون لهؤلاء الجماهير”.

وكذلك، وجه شكره لجلالة الملك عبدالله الثاني ولسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، وسمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم على دعمهم للمنتخب.

وأشاد المدرب المغربي للمنتخب الوطني الحسين عموتة، بلاعبي المنتخب الذين “كانوا على قدر المسؤولية وكانوا سلاحنا داخل الملعب”.

وعبر عن أمله في “استمرار الأفراح لما هو أحسن”.

وكان نائب الملك سمو الأمير علي بن الحسين، استقبل في مطار الملكة علياء الدولي، اليوم، بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم، لدى وصولها أرض الوطن.

وقال سمو الأمير علي، في تصريحات صحفية على هامش الاستقبال، إن نجوم المنتخب مثلوا كل الأردنيين وأدخلوا الفرح لقلوبهم بما حققوه من إنجاز في البطولة.

وأضاف سموه، أن ما قدمه النشامى يثبت أن لا شيء مستحيل في الحياة، مشددا على أن المهم المستقبل والنظر إلى تصفيات كأس العالم ونهائيات كأس آسيا تحت سن 23 عاما.

وأشاد سموه بأداء الجهاز الفني بقيادة المغربي الحسين عموتة على مجهوداتهم، التي انعكست إيجابيا على أداء المنتخب.

وحضر مراسم الاستقبال سمو الأميرة ريم علي، ورئيس الوزراء بشر الخصاونة، ورئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، ورئيس مجلس النواب أحمد الصفدي، ووزير الشباب محمد النابلسي، وأسر نجوم المنتخب.

بدوره، قال عموته، إن ما تحقق من إنجاز يمكن أن يبنى عليه، مؤكدا أن الإنجاز يعود لنجوم المنتخب وما حققوه من نجاحات في الملعب.

وشدد على أن الفوز يجب أن يستثمر لإنشاء مشاريع في العمق الرياضي لتحقيق مزيد من الإنجاز والتقدم.

بدوره، قال حداد، إن كرة القدم الأردنية تمر بأفضل لحظاتها لما تحقق من إنجاز، مضيفا أن الشعور بالفخر عالٍ. وأكد أن دعم جلالة الملك وسمو ولي العهد وسمو الأمير علي والجماهير الأردنية كانت حافزا لتحقيق الإنجاز.

وأضاف أن ما تحقق من إنجاز سيعود بالنفع على الكرة الأردنية وسيبنى عليه والطموح لدى الجميع عالٍ.

ولدى وصول المنتخب إلى بوابة المطار الرئيسية استقبلتهم جموع غفيرة من الجمهور للتعبير عن سعادتهم بما تحقق من إنجاز.

وكان المنتخب الوطني حل وصيفا في البطولة بعد خسارته أمام قطر بثلاثة أهداف سجلت من ركلات جزاء مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم السبت الماضي على ملعب لوسيل في العاصمة القطرية الدوحة البلد المستضيف للبطولة.

وحظي المنتخب بإشادة في الشارع الرياضي الأردني والرأي العام المحلي، لما قدمه في البطولة وما تحقق من إنجازات تاريخية.

شاهد أيضاً

الملك يتصل مع السيسي في إطار التنسيق المتواصل بشأن التطورات الخطيرة بغزة

عروبة الإخباري – أجرى جلالة الملك عبدالله الثاني، الجمعة، اتصالا هاتفيا مع الرئيس المصري عبدالفتاح …