اتحاد الكرة يدرس الإجراء الأفضل بعد احتساب الحكم ركلتي جزاء “مشكوك في صحتهما”

عروبة الإخباري –

قال نائب رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، مروان جمعة، الأحد، إن الاتحاد يدرس “الإجراء الأفضل لاتخاذه” بعد احتساب الحكم الصيني ركلتي جزاء “مشكوك في صحتهما” من أصل 3 لصالح منتخب قطر في نهائي كأس آسيا 2023.

وأوضح جمعة عبر برنامج صوت المملكة، أن “الاتحاد يدرس الموضوع لمعرفة أحسن إجراء يتخذ” لمنع تكرار الأخطاء التحكيمية.

واعتبر جمعة أن المباراة التي انتهت لصالح قطر 3-1 وتوجت باللقب للمرة الثانية، أنها “أغرب مباراة في العالم” بعد أن احتسب الحكم 3 ضربات جزاء للمنتخب المستضيف.

وبالنسبة لجمعة فإن قرارات الحكم ما نينغ “مشكوك بها برأينا نحن كاتحاد كرة القدم سنسجل موقفا بهذا الموضوع”، مشيرا إلى أن الاتحاد “يريد أن يكون واضحا أن ما حدث غير محق …”.

وقال إن “المباراة لن تعاد. نحن نعلم ذلك”.

وقال إن منتخب “النشامى” الذي حل وصيفا للبطولة القارية للمرة الأولى في تاريخه، “كسب احترام العالم” في مشاركته الخامسة في المسابقة.

ولفت إلى أن لاعبي المنتخب الوطني كانوا يمنون النفس بالعودة إلى الأردن ومعهم كأس البطولة.

وقال إن الاتحاد يريد “البناء على الإنجاز، والتأكد من ديمومته”، مطالبا تغييرا في المنظومة وأسلوب العمل عبر دعم القطاع الخاص ودعم الأندية.

وأوضح أن الهدف الرئيسي حاليا التأهل إلى كأس العالم 2026.

ورأى لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم، إحسان حداد، الأحد، أن الوصول إلى نهائي كأس آسيا “أصعب” من بلوغ كأس العالم الذي لم يسبق لمنتخب “النشامى” التأهل إليه.

وقال حداد، “بالنسبة لي أتوقع أن تصل نهائي كأس آسيا هو أصعب من التأهل لكأس العالم”، موضحا “المفروض البناء على هذه النتائج، والاستمرارية تأتي من اللاعبين والمدربين والجمهور والإعلام والأندية”.

وتابع: “في حال كان الاستمرار فنحن قادرون بسهولة الوصول إلى كأس العالم” خاصة بعد زيادة عدد المنتخبات المتأهلة إلى المونديال.

وتحدث عن حاجة لبناء ملعب كبير “يليق بسمعة هذا المنتخب وهذا البلد وهذه الجماهير الطموحة”، مشيرا إلى أن الدعم من الشركات الخاصة جاء بعد النتائج الإيجابية “وكنا نأمل أن نراه” قبل الوصول إلى نهائي كأس آسيا.

شاهد أيضاً

إقالة مدرب كوريا الجنوبية بعد خروجه من الدور نصف النهائي على يد الأردن (0-2)

عروبة الإخباري – أعلن الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم، الجمعة، إقالة المدرب الألماني لمنتخب بلاده …