وزارة الشؤون السياسية: لا سلطة لأحد للتدخل في الأحزاب وبرامجها

عروبة الإخباري –

قال وزير الشؤون السياسية والبرلمانية حديثة الخريشة، إن الوزارة بصدد تنفيذ خطة إعلامية خلال الفترة المقبلة للتوعية بقانوني الأحزاب والانتخاب.

‎وأكد خلال لقائه، السبت، في مقر الوزارة مع المشاركين في برنامج القيادة الشبابية الذي تعقده جمعية سيدات سحم الخيرية، أن الوزارة تعمل على نشر الوعي بأهمية العمل الحزبي لدى جميع فئات المجتمع، وأنه لا سلطة لأحد للتدخل في الأحزاب وبرامجها، وأن القانون هو الذي يحكم عملها.

‎وأكد الوزير أن قانون الأحزاب يكفل للجميع الحماية القانونية وعدم التعرض للحزبيين بسبب انتماءاتهم السياسية، وأهمية تعزيز مشاركة الشباب والمرأة بالحياة السياسية والحزبية في ظل قانوني الأحزاب والانتخاب، مبينا أن جلالة الملك عبدالله الثاني أولى الشباب والمرأة أهمية وترجمة هذا الاهتمام من خلال التعديلات الدستورية وقانوني الأحزاب والانتخاب.

ودعا الخريشة المشاركين إلى الانخراط في الأحزاب وممارسة حقهم في الترشح والانتخاب، خصوصا بعد خفض سن الترشح لمجلس النواب إلى 25 عاما لتعزيز المشاركة الواسعة للشباب ضمن مجالس النواب المقبلة.

وأشار الوزير إلى ضرورة تعزيز دور المرأة في المجتمع، إذ أسهمت التعديلات على قانوني الانتخاب والأحزاب في انخراطها بشكل أوسع، وأهمية التوجه إلى صناديق الاقتراع وانتخاب الشباب الذي يحمل برامج سياسية واقتصادية تصب في صالح الموطن والمواطن.‎

وتحدث المشاركون خلال اللقاء عن معيقات وتحديات تواجه المشاركة الشبابية بالحياة السياسية والحزبية، مشيرين إلى أهمية زيادة الوعي المجتمعي وتنفيذ خطط إعلامية منظمة لتوعية فئات المجتمع كافة.

وأثنى الحضور على دور الوزارة في دعم جهود التثقيف السياسي والتوعية لجميع فئات المجتمع خصوصا الشباب والنساء.

ودار نقاش بين المشاركين والوزير حول مواد قانوني الانتخاب والأحزاب، وأهمية المشاركة السياسية، وأهمية دور الشباب في عملية صنع القرار.

شاهد أيضاً

المبيضين: الإنزالات الجوية على غزة نُفذت الاثنين بحسابات دقيقة وبدون نظام توجيه

عروبة الإخباري – قال وزير الاتصال الحكومي مهند المبيضين، إن القوات المسلحة الأردنية نفذت، الاثنين، …