الفيفا يؤجل العمل بالبطاقة الزرقاء بعد إثارة الجدل

عروبة الإخباري –

تشهد خطط اعتماد البطاقة الزرقاء في مباريات كرة القدم حالة من الاضطراب وسط معارضة شرسة لهذه الخطوة، بما في ذلك بين كبار مدربي الدوري الإنكليزي الممتاز.

وقالت صحيفة “تيليغراف” الإنكليزية إنه كان من المقرر الإعلان عن اعتماد البطاقة الزرقاء اليوم الجمعة، لكن الجدل الحاصل بشأنها أجبر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) فجأة على تأجيل ذلك.

وأعرب مدربون من أمثال مدرب ليفربول يورغن كلوب، ومدرب أرسنال ميكيل أرتيتا، ومدرب تشيلسي ماوريسيو بوتشيتينو، ومدرب توتنهام أنجي بوستيكوغلو، ومدرب نيوكاسل إدي هاو عن مخاوف جدية بشأن التغيير الثوري الذي لا يزال من الممكن إدخاله على اللعبة في الأسابيع المقبلة.

وجاء التأجيل بشأن الإعلان عن اعتماد البطاقة الجديدة في بيان صدر ليل الخميس عن الفيفا أكد ما كشفته صحيفة التلغراف في وقت سابق أن الآلية الجديدة لن تطبق في الدوري الإنجليزي الممتاز أو أي مسابقات أخرى من الدرجة الأولى.

ومضى البيان بالقول إنه سيناقش مسألة اعتماد البطاقة الزرقاء في المستويات الأدنى في الاجتماع العام السنوي لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم الشهر المقبل.

ووافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (IFAB)، وهو الهيئة التي تضع قوانين اللعبة ويترأسها الفيفا جنبا إلى جنب مع الاتحادات القارية، على أول تجارب اعتماد البطاقة الزرقاء على المستوى الاحترافي في اجتماع العمل السنوي الذي عقد في نوفمبر.

وقالت الصحيفة إن تأخير إعلان اعتماد الآلية الجديدة يعني أنها ستخضع لمزيد من المراجعة.

وتحدثت تقارير سابقة أن البطاقة الزرقاء ستمنح للاعبين الذين يعرقلون هجمة واعدة أو الذين يتذمرون من قرارات الحكم وتكون عقوبتها الطرد لمدة 10 دقائق فقط.

شاهد أيضاً

إقالة مدرب كوريا الجنوبية بعد خروجه من الدور نصف النهائي على يد الأردن (0-2)

عروبة الإخباري – أعلن الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم، الجمعة، إقالة المدرب الألماني لمنتخب بلاده …