الاحتلال يواصل عدوانه لليوم الـ127 وشهداء وجرحى في خانيونس ودير البلح

عروبة الإخباري –

يتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ127، برا وبحرا وجوا، مخلفا أكثر من 27840 شهيدا و67300 جريح، في حصيلة غير نهائية، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، إذ يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والإنقاذ من الوصول إليهم.

وأعلنت المقاومة الفلسطينية أنها أجهزت على 7 جنود إسرائيليين بتفجير في عبسان الكبيرة، كما استهدفت قوات الاحتلال في شرق المنطقة الوسطى وخان يونس.

وتزامن ذلك مع تأكيد وسائل إعلام إسرائيلية أن حكومة نتنياهو ردت على مقترح بشأن الإطار العام لاتفاق التبادل، ورفضت معظم شروط حماس من دون إغلاق باب التفاوض، في حين أكد البيت الأبيض أن الرئيس جو بايدن يعمل مع فريقه للتوصل إلى هدنة إنسانية وإعادة الرهائن وإيصال المساعدات إلى غزة.

في سياق متصل، استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، غالبيتهم من الأطفال والنساء، الليلة الماضية، في قصف إسرائيلي استهدف عدة مناطق في قطاع غزة.

وافادت مصادر فلسطينية، السبت، باستشهاد 14فلسطينيا على الأقل واصابة آخرين في مدينة رفح جنوب القطاع جراء استهداف الاحتلال منزلين الاول في حي النصر شمال المدينة، والثاني في حي الجنينة شرق المدينة.

واضافت أن مدفعية الاحتلال استهدفت مدرسة طيبة، التي كانت تؤوي نازحين شرق خانيونس جنوب القطاع، ما أدى لاشتعال النيران في المكان، كما أطلقت زوارق الاحتلال قذائفها صوب شاطئ دير البلح وسط القطاع.

شاهد أيضاً

“وقف ثَريد” يقدم أكثر من 600 ألف وجبة إغاثية لقطاع غزة

عروبة الإخباري – قدم وقف ثريد الخيري أكثر من 600 ألف وجبة غذائية جاهزة طويلة …