انطلاق الملتقى الإعلامي العربي والملتقى الأول للمؤثرين وصناع المحتوى في عمّان

عروبة الإخباري –

افتتحت، الثلاثاء، أعمال الملتقى الإعلامي العربي، والملتقى الأول للمؤثرين وصناع المحتوى، وسلسلة من الاجتماعات الإعلامية التي يستضيفها الأردن بتنظيم من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، والهيئة العربية للبث الفضائي.

وقال وزير الاتصال الحكومي مهند المبيضين خلال افتتاحه أعمال الملتقى، إن الأردن تميّز بحرصه على الحضور الدائم والمشاركة المنتجة في فعاليات واجتماعات قطاع الإعلام والاتصال – مجلس وزراء الإعلام العرب، ونقل تجاربه الوطنية الناجحة للأشقاء العرب، لحرصه على التبادلية والتشاركية كأسس للعمل العربي المشترك.

وأضاف أن مشروع التربية الإعلامية والمعلوماتية، الذي قدمته المملكة ونال قرارات تأييد من مجلس وزراء الإعلام العرب وجرى تعميمه على الدول، كان بصدد استضافة الأسبوع العالمي للدراية الإعلامية والمعلوماتية وأجندة الشباب بالتعاون مع يونسكو، لكنه تأجل بسبب الحرب على غزة.

وأشار المبيضين إلى أن بادرة الأردن في وضع الإطار العام والاستراتيجية العربية للتعامل مع شركات الإعلام الدولية، وإقرار مجلس وزراء الإعلام العرب لها بالإجماع، ورئاسة الأردن للجنة العربية الخاصة بها ومتابعتها لهذا الملف ليؤكد حرص المملكة على دور حيوي في الإعلام العربي.

وأكد أن وزارة الاتصال الحكومي ماضية بالتنسيق مع قطاع الإعلام والاتصال والأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب، لتعاون أكبر وتنسيق أوسع وجهد تشاركي تكاملي يُبنى على المنجز ويعزز التعاون الإعلامي العربي.

شاهد أيضاً

الملك يتصل مع السيسي في إطار التنسيق المتواصل بشأن التطورات الخطيرة بغزة

عروبة الإخباري – أجرى جلالة الملك عبدالله الثاني، الجمعة، اتصالا هاتفيا مع الرئيس المصري عبدالفتاح …