الشمالي: توريد المواد الأساسية إلى المملكة مستمر كالمعتاد وبكميات كافية

عروبة الإخباري –

اطلع مجلس الوزراء، الأحد، على تقرير قدّمه وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي حول التدابير المتّخذة للحد من ارتفاع الأسعار، والتأكُّد من المخزون الاستراتيجي من المواد الأساسيّة.

وأكّد الشمالي الالتزام بتوجيهات رئيس الوزراء وبقرار مجلس الوزراء بتوفير المواد الأساسيّة في أسواق المؤسستين الاستهلاكيتين المدنية والعسكرية بأسعارها الحالية حتى نهاية شهر رمضان المبارك، وتكثيف الرقابة على الأسواق لضمان عدم استغلال الأوضاع الاستثنائية للتأثير على قوت المواطنين.

ولفت إلى أنَّ الفرق الرقابية زارت منذ بداية العام 7190 منشأة تجاريّة نتج عنها تحرير (463) مخالفة وفقا لأحكام قانون الصناعة والتجارة والتموين، كما تمَّ استقبال (246) شكوى والتعامل معها.

كما بيَّن أنّه وبرصد متوسط أسعار (90) سلعة أساسيّة خلال شهر كانون الثاني الماضي فإننا شهدنا استقرار (66) سلعة من أبرزها منتجات الألبان وبيض المائدة والحليب وبعض أنواع الأرز متوسط الحبّة والزيوت النباتية، وانخفاض أسعار (16) سلعة من أبرزها أنواع من الأرزّ والدجاج وأصناف عديدة من الخضار، وارتفاع أسعار سلع منها: بعض أنواع الأرزّ طويل الحبّة بنسبة (3 – 4%) وبعض أصناف الخضار.

وأضاف بأنّ مخزون المملكة من المواد الغذائية الأساسية يكفي لمدد زمنيَّة آمنة، كما أنّ توريد المواد الأساسية إلى المملكة مستمرّ كالمعتاد وبكميّات كافية لتعزيز المخزون، وستواصل الوزارة وكوادرها حملاتها التفتيشيّة على الأسواق ومتابعة المخزون بشكل حثيث.

شاهد أيضاً

المؤسسة الاستهلاكية المدنية رفعت مخزونها من السلع الاستراتيجية بنسبة 30%

عروبة الإخباري – قال المدير العام للمؤسسة الاستهلاكية المدنية سلمان القضاة، الاثنين، إن المؤسسة زادت …