قطر الى نصف نهائي كأس آسيا بركلات الترجيح

عروبة الإخباري –

تصدى مشعل برشم حارس مرمى قطر، حاملة اللقب، لثلاث ركلات ترجيحية ليمنح بلاده بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي بالفوز على أوزبكستان 3-2 (الوقتان الأصلي والإضافي 1-1) السبت على ملعب البيت في الخور، في حين أسقطت إيران اليابان بالضربة القاضية عندما سجلت هدفا في الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء لتحسم النتيجة 2-1.

في المباراة الأولى، سجل حارس أوزبكستان أوتكير يوسوبوف خطأ في مرماه هدف قطر (27)، وأدركت أوزبكستان التعادل عن طريق أوديلغون هامروبيكوف (59).

وتلتقي قطر مع إيران الأربعاء المقبل على ملعب الثمامة، في المقابل يتجدد اللقاء في نصف النهائي الآخر بين الأردن وكوريا الجنوبية الثلاثاء المقبل على ملعب أحمد بن علي.

وقال “تينتين” ماركيس لوبيز مدرب قطر: “شكرا للشعب القطري الذي ساندنا بقوة، وللاعبين الذين بذلوا جهودا كبيرة. سعيد جدا بالفوز. نأمل مشاهدة الحماس ذاته في المباراة المقبلة”.

وأضاف: “مباراة كبيرة تنتظرنا في مواجهة إيران، الآن يجب أن نتعافى من تداعيات هذه المباراة، لقد لعبنا وقتا إضافياً مرهقاً”.

وتابع المدرب الذي استلم تدريب المنتخب الشهر الماضي: “الوصول إلى نصف النهائي هو إنجاز، لكن المهمة لم تنته بعد، سنحاول تقديم أفضل ما لدينا للاحتفاظ باللقب”.

وفرض برشم نفسه نجم المباراة بلا منازع من خلال إنقاذه 3 ركلات ترجيحية؛ ويقود بلاده إلى نصف النهائي.

وقال برشم عن نجاحه في التصدي لركلات الترجيح: “قمت بواجبي وكنت موفقا. وركلات الترجيح هي حظ دائما. هدفنا المحافظة على اللقب بطبيعة الحال. الأجواء ممتازة داخل صفوف المنتخب، نلعب بقلب واحد”.

شاهد أيضاً

بالتعاون مع الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية.. زين تجمع خبراء ومحترفي وهواة الألعاب الإلكترونية في جلسة حوارية مميزة

عروبة الإخباري – بحضور سمو الأمير عمر بن فيصل، رئيس الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية، جَمَعَت …