وفد كلية مدلبري الأمريكية يزور متحف آرمات عمان

عروبة الإخباري –

توافد الحضور على متحف آرمات عمان في وسط البلد في العاصمة الأردنية لمشاهدة الآرمات النادرة في المتحف الأول من نوعه في الشرق الأوسط والذي أسسه الخطاط المبدع، غازي خطاب، وأصبح جزء من المنظومة الثقافية الأردنية كما أصبح مقصداً لزوار الأردن من شتى الدول.

وقام وفد من كلية مدلبري في الولايات المتحدة للدراسات في الخارج التي تقيم برنامج تبادل ثقافي مع الجامعة الأردنية، واطلع الوفد الذي ضم مجموعة من الطلبة والطالبات على ما يحتويه المتحف من آرمات نادرة، واستمعوا لشرح تفصيلي من مؤسس المتحف الفنان غازي خطاب وأطلعهم على آلية جمع الآرمات  والصعوبات التي واجهها لجعل  هذه الثروات من الآرمات التي تؤرخ لنهضة المدينة متوفرة للمواطنين وضيوف الأردن.

كما قام الوفد بزيارة ديوانية الخط احد أذرع متحف آرمات عمان ويركز على جمع الخطاطين الأردنيين والعرب ويعرض إبداعاتهم في تنوع الخطوط العربية، واطلعوا على قيام عدد من الخطاطات بكتابة الكلمات، وكتب كل منهم اسمه باللغة العربية بطرق متعددة .

وأثنى أعضاء الوفد على المتحف كونه فكرية ثورية وعصرية في المحافظة على تاريخ المدن من خلال الآرمات التي تُخلد التاريخ الاجتماعي والاقتصادي والسياسي للعاصمة الخلابة، كما أشادوا باختيار موقع المعرض في وسط العاصمة، ونالت إعجابهم  ديوانية الخط العربي لما تضم من مجموعات جميلة.

 

شاهد أيضاً

كتاب “اتجاه الموقف الإيجابي” في معرض مسقط الدولي للكتاب

عروبة الإخباري – قالت الكاتبة الأردنية الدكتورة ناديا مصطفى الصمادي، بأن كتابها اتجاه الموقف الإيجابي، …