كوريا الجنوبية تواجه النشامى في نصف نهائي كأس آسيا بعد تجاوز أستراليا

عروبة الإخباري –

عادت كوريا الجنوبية من بعيد مرة جديدة؛ وقلبت تخلفها أمام أستراليا في الوقت بدل الضائع قبل أن تقضي عليها 2-1، بعد التمديد في مباراة مثيرة الجمعة على ملعب الجنوب في ربع نهائي كأس آسيا في كرة القدم في قطر.

وجددت كوريا الجنوبية بالتالي الموعد مع الأردن الثلاثاء المقبل على ملعب أحمد بن علي بعد أن التقيا في دور المجموعات، وانتزعت منه تعادلا صعبا جدا 2-2 في الوقت بدل الضائع أيضا.

وتقدمت أستراليا بهدف مهاجم الوحدة السعودي كريغ غودوين (4)2، وانتظرت كوريا الوقت بدل الضائع لإدراك التعادل عبر مهاجم ولفرهامبتون الإنجليزي هوانغ هي تشان من ركلة جزاء (90+6)، وفرضت وقتا إضافيا سجلت خلاله هدف الفوز عن طريق قائدها وتوتنهام الإنجليزي هيونغ مين سون من ركلة حرة رائعة (104).

وللمفارقة، فقد سجلت كوريا أهدافا حاسمة في الوقت بدل الضائع في 4 من مبارياتها الخمس في البطولة حتى الآن ضد الأردن وماليزيا في الدور الأول والسعودية في ثمن النهائي واليوم ضد أستراليا.

وحافظت كوريا التي قدمت أفضل عروضها في البطولة على آمالها في وضع حد لصيام عن اللقب دام 64 عاما.

ودخلت أستراليا الفائزة باللقب عام 2015 عندما استضافت البطولة، المباراة مع أفضلية كونها حظيت بـ48 ساعة راحة أكثر مقارنة بمنافستها التي خاضت وقتا إضافيا ثم ركلات الترجيح لتخطي السعودية في ثمن النهائي الثلاثاء، بينما حقق “سوكيروز” فوزا سهلا على إندونيسيا برباعية نظيفة الأحد الماضي.

وخاض هوانغ هي تشان المباراة أساسيا للمرة الأولى بعد أن تعافى كليا من إصابة في وركه.

وسيطر المنتخب الكوري على مجريات اللعب في مطلع المباراة، لكن الفرصة الحقيقية الأولى كانت لأستراليا عندما سدد غودوين كرة قوية تصدى لها الحارس جو هيون وو من دون أن يلتقطها فتهيأت أمام كونور ميتكالف، لكنه تسرع في التسديد بعيدا عن الخشبات الثلاث.

وسجل سيول يونغ وو هدفا لكنه ألغي بداعي التسلل.

وبعد أجمل هجمة في المباراة مرر ماتكالف كرة عرضية تابعها غودوين بيسراه “على الطاير” داخل الشباك قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق.

وضغط المنتخب الكوري بقوة في الشوط الثاني، وحصل على فرص عدة لإدراك التعادل لكن دفاع أستراليا استبسل بالدفاع عن منطقته ومن ورائه الحارس المتألق ماتيو راين.

وفي الوقت الذي كانت المباراة تلفظ أنفساها الأخيرة اقتنص سون ركلة جزاء إثر عرقلته داخل المنطقة فانبرى لها هوانغ هي تشان بنجاح (90+6).

واستمرت أفضلية كوريا في الشوط الإضافي الأول؛ وحصلت على ركلة حرة مباشرة على مشارف المنطقة ترجمها سون بحرفنة في الزاوية البعيدة لحارس مرمى الكمار الهولندي ماتيو راين (104).

وازدادت الأمور سوءا للمنتخب الأسترالي لدى طرد لاعبه البديل إيدن أونيل فأكمل المباراة بعشرة لاعبين.

شاهد أيضاً

صفعة” لـ”برشلونة”.. تير شتيغن إلى الدوري السعودي

عروبة الإخباري – لبنان 24 – إيناس القشاط لم يكن ينقص “برشلونة” في هذه الفترة …