(فيديو) قصف أمريكي استهدف أكثر من 85 هدفًا في العراق وسوريا

عروبة الإخباري –

أعلنت القيادة المركزية الأميركية، عن تنفيذ غارات جوية في العراق وسوريا ضد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني وجماعات تابعة له، خلال ضربات استهدفت أكثر من 85 هدفًا.

وأوضحت القيادة في بيان، أن المنشآت المستهدفة شملت مراكز قيادة وتحكم وتجسس ومواقع تخزين صواريخ وطائرات مسيرة، واستخدمت فيها أكثر من 125 قذيفة دقيقة التوجيه.

وقال الرئيس الأميركي جو بايدن الجمعة، إنه أصدر توجيهات بتنفيذ ضربات عسكرية على منشآت في العراق وسوريا تخص فصائل هاجمت القوات الأميركية، وأضاف أن الرد سيستمر.

وأضاف بايدن في بيان “ردنا بدأ اليوم. وسيستمر في الأوقات والأماكن التي نحددها”.

وتابع “الولايات المتحدة لا تسعى إلى صراع في الشرق الأوسط أو أي مكان آخر في العالم. لكن دعوا كل من قد لإلحاق الضرر بنا أن يعلم ما يلي: إذا تسببت في ضرر للأميركيين فسوف نرد”.

وأفادت مراسلة “المملكة” في سوريا بوجود تحليق للطيران الأميركي في أجواء المنطقة القريبة من الحدود السورية-العراقية، واستهداف جوي يطال نقطة ببلدة الهري في مدينة البوكمال.

وأشارت مراسلة “المملكة” إلى مقتل عدد من عناصر القوات الرديفة للجيش السوري باعتداء طيران مجهول الهوية على نقاط مجاورة من مقام عين علي الواقع بريف مدينة الميادين بريف دير الزور.

وقال بايدن يوم الثلاثاء، إنه اتخذ قراره بشأن كيفية الرد. وكانت التوقعات تشير إلى شن ضربات انتقامية، لكن توقيت الرد ليس واضحا.

 

 

 

شاهد أيضاً

بقيادة أردنية مشاركة أمريكية أولى في انزالات جوية مشتركة على قطاع غزة

عروبة الإخباري – نفذت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، السبت، وبتوجيهات ملكية سامية، انزالين …