صندوق رأس المال والاستثمار الأردني يستحوذ على “حصة مؤثرة” في شركة للصناعات الغذائية

عروبة الإخباري –

أعلن صندوق رأس المال والاستثمار الأردني، أنه استكمل إجراءات الاستحواذ على “حصة مؤثرة” في شركة الشيخ الدولية للصناعات الغذائية، وهي مزرعة ألبان متخصصة ومصنع للأجبان تدير عملياتها في المملكة.

وتمتلك الشركة، بحسب بيان للصندوق، مزرعة ألبان تقع في منطقة الحلّابات ويُصدَّر نحو 25% من إجمالي المبيعات إلى أكثر من 10 دول، أبرزها السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة وفلسطين.

وخلال حفل توقيع إطلاق الشراكة الجديدة، قال رئيس مجلس إدارة صندوق رأس المال والاستثمار الأردني، هاني القاضي، “نحرص على الاستثمار مع رواد الأعمال الاستثنائيين الذين نؤمن بامتلاكهم الرؤية والقدرة على النمو والنجاح، ونلتزم بدعم الشركات الرائدة والاستثمار فيها مثل شركة الشيخ التي تتمتع بفرص للنمو والتطور والتوسع”.

وتابع: “سيزود هذا الاستثمار الشركة بالموارد اللازمة لتوسيع أعمالها الحالية وتطويرها لتصبح شركة كبرى لتصنيع الألبان والأجبان في الأردن ومُصدِّرة إلى المنطقة”.

وسيُوظَّف استثمار صندوق رأس المال والاستثمار الأردني ليعزز القدرة الإنتاجية الداخلية للشركة في كلٍ من الإنتاج الداخلي للحليب والأعلاف الحيوانية من أجل تقليل الاعتماد على المشتريات الخارجية، وتحقيق الكفاءة من حيث التكلفة، وتعزيز الهوامش الربحية.

وعلّق فارس شرف؛ الرئيس التنفيذي لشركة إدارة صندوق رأس المال والاستثمار الأردني، قائلًا: “سنعمل من أجل تحقيق التكامل الشامل ضمن عمليات الشركة؛ بدءًا من إنتاج الأعلاف وتربية الأبقار، ووصولًا إلى تصنيع الأجبان وتعزيز قنوات المبيعات”.

ويُتوقَّع أن تبلغ تكلفة المرحلة الأولى من خطط التوسع أكثر من 20 مليون دولار، مُخصّصةً بشكلٍ أساسي لزيادة عدد قطيع الأبقار والمزارع المتعلقة بها، فضلًا عن الاستثمار الكبير في تأسيس بنية تحتية حديثة وتوفير آلات إنتاج الحليب والأجبان.

وأضاف شرف: “من الآن فصاعدًا، ستعمل الشركة على توسيع قدرتها واكتساب المزيد من السيطرة على دورة الإنتاج بأكملها، وبالتالي إيجاد سلسلة توريد أعلى استقرارًا، وتعزيز الكفاءة من حيث التكلفة، وزيادة تدابير مراقبة الجودة”.

وصندوق رأس المال والاستثمار الأردني هو شراكة بين 16 بنكًا تجاريًا وإسلاميًا، وهو أكبر صندوق استثماري مرخص للقطاع الخاص في الأردن، مع التزام رأسمالي قدره 275 مليون دينار أردني (388 مليون دولار أميركي).

ويهدف الصندوق إلى الاستثمار في الشركات الواعدة التي تمتلك فرصًا للنمو والتطور والتوسع، وذلك من خلال توفير رأس مال جديد للمساعدة في زيادة فرص العمل وتعزيز النمو الاقتصادي في مختلف أنحاء الأردن.

ويستهدف الصندوق الاستثمارات في القطاعات الحيوية والواعدة، لا سيّما في مجالات الأمن الغذائي والصحي، والتصنيع، وتكنولوجيا المعلومات، بهدف إطلاق العنان لإمكانات الأردن للبناء من أجل المستقبل.

شاهد أيضاً

وزيرة النقل: حجب 17 تطبيقا على المتجر الأردني من أصل 37

عروبة الإخباري – أكد رئيس لجنة الخدمات والنقل، النائب غازي البداوي، ضرورة سن تشريعات لسد …