العجلوني: 65.2% نسبة النجاح العامة في امتحان “الشامل”

عروبة الإخباري –

أعلن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية، رئيس اللجنة العليا للامتحانات أحمد العجلوني، نتائج امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الشامل) للدورة الشتوية 2024، والتي بلغ فيها نسبة النجاح 65.2%.

وقال خلال مؤتمر صحفي الخميس، إن عدد المشتركين في هذه الدورة 6320 طالبا وطالبة، تقدم منهم للامتحان بورقة أو أكثر 6311 طالبا وطالبةً، توزعوا على 53 كلية جامعية وجامعية متوسطة تشرف عليها جامعة البلقاء التطبيقية، في 90 تخصصاً دراسيا.

وتغيب عن الامتحان بجميع أوراقه 9 طلاب فقط، وتم ضبط 14 مخالفة أثناء الامتحان، فيما بلغ عدد الطلبة الذين استكملوا متطلبات النجاح في الامتحان لهذه الدورة 4121 طالبا وطالبة، وبذلك تكون نسبة النجاح العامة في الامتحان (65,2%)، وهي ضمن نسبة النجاح العامة في الامتحان الشامل مقارنة بنسبة النجاح في الدورات السابقة، وفق العجلوني.

وأضاف أن إعلان النتائج جاء بعد أن أنهت وحدة التقييم والامتحانات العامة في الجامعة كافة الإجراءات المتعلقة باستخلاص النتائج وتحليلها بكل دقة ونزاهة ومراجعة كافة الملاحظات الإلكترونية على أسئلة الامتحان، وكما وردت من الطلبة في قاعات الامتحان، أو من الطلبة مباشرة بعد انتهاء الامتحان.

وأشار العجلوني إلى أنه جرى دراسة جميع الملاحظات من قبل لجان فنية متخصصة واتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها، وكذلك قامت الوحدة بتحليل إجابات الطلبة باستخدام معامل الصعوبة لكافة أوراق الامتحان النظري، واعتماد منحنى التوزيع المعياري لمستوى صعوبة الأسئلة لغايات التصحيح واستخراج النتائج.

وقدّم الشكر لكل من ساهم في إنجاح فعاليات هذا الامتحان من موظفي الجامعة ووحداتها ودوائرها الإدارية المختلفة بشكل عام والجهاز الفني في وحدة التقييم والامتحانات العامة ومركز الحاسوب بشكل خاص، الذين واصلوا الليل بالنهار، وفي أثناء العطل الرسمية، للتجهيز للامتحان واستخراج النتائج وجعلها جاهزة للإعلان.

وشكر العجلوني أيضا كافة الكليات الجامعية والجامعية المتوسطة العامة والخاصة ومرتبات الأمن العام والدفاع المدني وشركة الكهرباء الوطنية وشركة شبكة الجامعات الأردنية، وكافة العاملين بالقطاع الإعلامي بشتى أنواعه لما بذلوه من جهد في تغطية فعاليات الامتحان في كافة مراحله.

شاهد أيضاً

جلالة الملك: الأردن سيواصل توفير المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى قطاع غزة

عروبة الإخباري – حذر جلالة الملك عبدالله الثاني خلال لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس في …