العراق يستضيف الدورة الـ56 لاتحاد الجامعات العربية في آذار المقبل

عروبة الإخباري –

ترأس وزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقي الدكتور نعيم العبودي، اجتماع اللجنة الوزارية العليا الخاصة باستضافة أعمال الدورة الـ 56 لاتحاد الجامعات العربية، التي ستحتضنها العاصمة بغداد في آذار المقبل 2024.

ووفقا لبيان صحفي صدر عن اتحاد الجامعات العربية، الأحد، وجه الوزير العراقي خلال الاجتماع بتشكيل لجان علمية وفنية ولوجستية وتنظيم واستكمال خارطة الإجراءات المسؤولة عن استضافة هذا الحدث المهم، والذي ستشارك فيه الجامعات والمؤسسات العلمية المنضوية في اتحاد الجامعات العربية.

وأوضح خلال الاجتماع الذي ضم عددا من الوكلاء ورؤساء الجامعات والمديرين العامين، أن أعمال هذه النسخة تتزامن مع ذكرى تأسيس الاتحاد، مؤكدا أهمية إرساء المناخات المناسبة للتعاون بين الجامعات في مجالات المعرفة العلمية بوصفها الأداة الفاعلة في التطوير والتنمية.

وأشار إلى أن العراق ومؤسساته يحمل تاريخا ومؤشرا علميا عريقا، جديرا باستضافة واحتضان أعمال اتحاد الجامعات العربية.

وقال أمين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو سلامة، إن الجامعات العراقية حققت تقدماً في تطبيق معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي، ما أسهم في تحسين جودة التعليم ومصداقيتها في المجتمع الإقليمي والدولي.

وأضاف أن الجامعات العراقية تمتلك العديد من البرامج التبادلية والشراكات الدولية التي تساهم في تعزيز جودة التعليم العالي، وتوسيع المنظور الثقافي والعلمي للطلاب.

شاهد أيضاً

(رابط) إعلان نتائج طلبات إساءة الاختيار والانتقال بين التخصصات والجامعات لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم

عروبة الإخباري – أعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي، الأحد، نتائج طلبات …