شركتا شحن عالميتان تعلقان مرور سفنهما عبر البحر الأحمر بسبب هجمات الحوثيين

عروبة الإخباري –

أعلنت شركة “مايرسك” الدانماركية الكبيرة للنقل البحري، الجمعة، تعليق مرور سفنها عبر مضيق باب المندب غداة تعرّض إحداها إلى “حادث” في البحر الأحمر، في ظل هجمات ينفذها الحوثيون في اليمن على خلفية الحرب في غزة.

وقالت الشركة في بيان “في أعقاب الحادث الذي استهدف (سفينة) مايرسك جبل طارق والهجوم الجديد ضد حاملة حاويات اليوم، طلبنا من كل سفن مايرسك في المنطقة التي يتوجب عليها عبور مضيق باب المندب، تعليق إبحارها حتى إشعار آخر”.

وأضافت أن سفينتها استُهدفت بصاروخ أثناء إبحارها من صلالة بسلطنة عمان إلى جدة بالسعودية، ووردت تقارير عن سلامة الطاقم والسفينة.

وقالت “مايرسك”، إنّ “الهجمات الأخيرة على السفن التجارية في المنطقة مثيرة للقلق وتشكّل تهديدا كبيرا لسلامة البحارة”.

وأضافت الشركة الدانماركية العملاقة أنّها تحاول “ضمان استقرار سلاسل التوريد لعملائنا على أفضل وجه… والتقليل من تأثير” هذا القرار.

كما أعلنت شركة “هاباج لويد” الألمانية للشحن عن وقف الإبحار عبر البحر الأحمر، وذلك لغاية يوم 18 كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

ويعد مضيق باب المندب الذي يفصل شبه الجزيرة العربية عن إفريقيا، إستراتيجيا للنقل البحري، باعتبار أنّ 40% من التجارة الدولية تمرّ عبره.

ويأتي ذلك في أعقاب تزايد الهجمات على السفن في مياه البحر الأحمر من قبل الحوثيين تنديدا بالحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة.

وأعلن الحوثيون في وقت سابق الجمعة استهداف سفينتين كانتا في طريقهما إلى إسرائيل.

وتوعد الحوثيون مرارا باستهداف السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية “تضامنا مع فلسطين”، ودعت الدول إلى سحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن.

شاهد أيضاً

بحث التعاون المشترك بين وزارتي الاتصال الحكومي والإعلام السعودية

عروبة الإخباري – عقد أمين عام وزارة الاتصال الحكومي الدكتور زيد النوايسة، لقاء موسعا، الإثنين، …