توقف شبه كامل لميناء “إيلات” بسبب مواصلة استهداف السفن بالبحر الأحمر

عروبة الإخباري –

نقل موقع أكسيوس الإخباري عن مسؤولين أميركيين أن وصول السفن إلى ميناء إيلات الإسرائيلي توقف بشكل شبه كامل بسبب هجمات الحوثيين في البحر الأحمر وباب المندب.

وقال المسؤولون الأميركيون إن إدارة الرئيس جو بايدن حذرت الحوثين من مواصلة شن هجمات في البحر الأحمر وضد إسرائيل.

وكان مسؤولون إسرائيليون في ميناءي إيلات وأسدود حذروا من تداعيات استهداف سفن الشحن المتوجهة إلى إسرائيل في البحر الأحمر على عمليات استيراد السلع.

وعلى صعيد متصل أفادت تقارير إعلامية، اليوم الجمعة، أن النيران اشتعلت في سفينة في البحر الأحمر بعد إصابتها بمقذوف أطلق من السواحل اليمنية.

ونقلت وكالة الأسوشييتد برس عن مسؤول أميركي أن النيران اشتعلت في سفينة ترفع علم ليبيريا في البحر الأحمر بعد إصابتها بقذيفة أطلقت من اليمن.

وفي وقت لاحق، تطرقت مذكرة إرشادية صادرة عن هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أنها تلقت تقارير عن زورق أبيض صغير يقل 10 أشخاص يعرفون أنفسهم بأنهم من السلطات اليمنية وأنهم “أمروا سفينة بتغيير مسارها نحو اليمن، بحسب رويترز.

كما أعلن الحوثيون في اليمن، الخميس، عن استهداف سفينة حاويات كانت متجهة لإسرائيل عبر طائرة مسيرة، في ضوء قرارهم منع كل السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية من الملاحة في البحرين العربي والأحمر حتى إدخال ما يحتاجه سكان قطاع غزة من غذاء ودواء.

وقال الحوثيون في بيان، إن “القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية نفذت عملية عسكرية ضد سفينة حاويات “ميرسيك جبرلاتر” كانت متجهة إلى الكيان الإسرائيلي وقد تم استهدافها بطائرة مسيرة وكانت الإصابة مباشرة”.

وأشار البيان، إلى أن عملية الاستهداف جاءت بعد رفض طاقم السفينة الاستجابة للنداءات، مضيفاً: “نجحت القوات المسلحة اليمنية في منع مرور سفن عدة كانت متجهة للكيان الإسرائيلي خلال 48 ساعة ماضية”.

شاهد أيضاً

أوامر محتملة من الجنائية الدولية باعتقال مسؤولين إسرائيليين كبار

عروبة الإخباري – قالت القناة الـ12 الإسرائيلية، إن رسائل وصلت لإسرائيل تشير إلى تزايد احتمال …