أندرسون: ليس كل البشر قادرين على التمتع بحقوق الإنسان العالمية على قدم المساواة

عروبة الإخباري –

قالت المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في الأردن، شيري ريتسيما أندرسون، الأحد، إنه “ليس كل البشر قادرين على التمتع بحقوق الإنسان العالمية على قدم المساواة”، وذلك في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر.

وأوضحت أندرسون خلال حديثها في الذكرى الـ75 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، “يتضح بشكل مؤلم ولا مفرّ منه أنه ليس كل البشر قادرين على التمتع بحقوق الإنسان العالمية على قدم المساواة. ويدرك كثيرون، خاصة الآن، أن حقوق الإنسان تتوقف عند الحدود والأديان والأجناس والأعراق”.

وتابعت “من الواضح أن لدينا الكثير من العمل للقيام به”، مجددة دعوة الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة “فورا”.

وتحدثت عن استمرار 13 ألفا من موظفي الأمم المتحدة “يواصلون كل يوم، في ظل ظروف لا يمكن تصورها، تقديم المساعدة الحيوية لنحو 2.2 مليون شخص، 75% منهم من اللاجئين”.

واستشهد 130 موظفا في الأمم المتحدة في قطاع غزة.

أندرسون قالت إن “مدارس الأمم المتحدة التي يدرس فيها حقوق الإنسان يوميا، تتعرض الآن للهجوم والتدمير وتستخدم ملاجئ لأكثر من مليون شخص ليس لديهم مكان آخر يذهبون إليه”.

وأشارت إلى قيام لجنة التحقيق الدولية المستقلة التابعة للأمم المتحدة المعنية بالأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، وإسرائيل، “بجمع وحفظ الأدلة على جرائم الحرب التي ارتكبتها جميع الأطراف منذ 7 تشرين الأول 2023”.

شاهد أيضاً

مذكرة تفاهم بين الحسين للسرطان ومناجم الفوسفات

عروبة الإخباري – وقّعت مؤسسة الحسين للسرطان مع شركة مناجم الفوسفات الأردنية، مذكرة تفاهم، ستقوم …