د. اشتية: يطالب البرلمان الأوروبي بدعوة إسرائيل لوقف عدوانها

عروبة الإخباري –

طالب رئيس الوزراء د. محمد اشتية البرلمان الأوروبي بدعوة إسرائيل لوقف عدوانها شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، ووقف كافة محاولات التهجير، وفتح المعابر المؤدية الى قطاع غزة وإدخال المساعدات الإغاثية والطبية والوقود لتلبية احتياجات أهلنا هناك وإعادة الكهرباء والمياه.

وشدد رئيس الوزراء خلال استقباله وفدا من البرلمان الأوروبي اليوم الاثنين في مكتبه برام الله، على أن حكومة نتنياهو والحكومات السابقة تشن حربا على كل المكونات الفلسطينية أرضا وشعبنا وسلطة وفي غزة والضفة، وتعمل على التدمير الممنهج لإمكانية تجسيد إقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس، بالإضافة لدفع غزة إلى خارج المشهد الوطني والجغرافي.

وأضاف اشتية: “الضفة الغربية لم تسلم من عدوان الاحتلال من الاقتحامات اليومية للمناطق الفلسطينية وعمليات القتل والاعتقال، واقتحامات المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين والحجاج في القدس، بالإضافة إلى تعزيز التوسع الاستيطاني بمصادرة المزيد من الأراضي، وتسليح المستوطنين لتسهيل المزيد من القتل”.

وأشار رئيس الوزراء الى ضرورة العمل على خلق مسار سياسي برعاية دولية متعددة الأطراف لإيجاد حل عادل يشمل كافة الأراضي الفلسطينية.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: إسرائيل لم تثبت تورط موظفين في أونروا كأعضاء في فصائل فلسطينية

عروبة الإخباري – خلصت مراجعة مستقلة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” إلى …