جيش الاحتلال ينشر خريطة تظهر وجود “منطقة عازلة” في الأراضي المصرية

عروبة الإخباري –

نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي، خريطة في موقعه الإلكتروني الرسمي تظهر وجود مساحة داخل الأراضي المصرية مسماة “المنطقة العازلة بن سيناء وقطاع غزة”، وذلك غداة مطالبة واشنطن بمناطق “آمنة” للمدنيين.

وطالب وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الخميس، خلال تواجده في تل أبيب بمناطق “آمنة” للمدنيين وسط وجنوب غزة في حال استئناف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه قسم قطاع غزة إلى مربعات، وطالب سكان القطاع بمعرفة رقم كل مربع يقطنون به أو يتواجدون بالقرب منه، وانتظار تعليمات الجيش بإخلاء المناطق المستهدفة والتي تشكل هدفًا للنشاطات العسكرية.

وذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي إن نشر “خريطة مناطق الإخلاء” تأتي تمهيدًا للمراحل المقبلة من الحرب، وتقسيم القطاع.

وتحدثت فرانس برس، عن إرسال تحذيرات عبر رسائل نصية قصيرة إلى سكان في مناطق متعددة من قطاع غزة الجمعة تحذّر أن الجيش سيبدأ الجمعة “هجومًا عسكريًا ساحقًا على منطقة سكنك بهدف القضاء على منظمة حماس …”.

وحثت الرسالة الناس على التحرك الفوري. وجاء فيها “من أجل سلامتك… تحرك بشكل فوري الى المآوي المعروفة. ابتعد عن كل نشاط عسكري من كل نوع. لا تنتظر.. وتحرك فورا حتى لا يكون الوقت متأخرا أو مستحيل! أعذر من أنذر!”.

وشمل التحذير مناطق جباليا والشجاعية وزيتون والبلدة القديمة في غزة، وخربة خزاعة، وعبسان، وبني سهيلا ومعن، وغيرها من الاماكن.

شاهد أيضاً

الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية ترسل طائرة مساعدات جديدة إلى غزة

عروبة الإخباري – أرسلت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، الخميس طائرة مساعدات طبية جديدة لأهلنا في …