وزيرة الاستثمار: الأردن يقدم حوافز للمشاريع التي تستثمر بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

عروبة الإخباري –

استقبلت وزيرة الاستثمار خلود السقاف، الثلاثاء، في مقر الوزارة الأمين العام لمنظمة التعاون الرقمي، ديمة بنت يحيى اليحيى والوفد المرافق لها.

وأطلعت اليحيى وزيرة الاستثمار على الجهود التي تبذلها منظمة التعاون الرقمي في توظيف التقنية للوصول إلى اقتصادات رقمية تخدم أهداف التنمية المستدامة، إضافة إلى التعريف بدور المنظمة التي أطلقت بمبادرة من عدد من الدول بهدف تعزيز التعاون في جميع المجالات المدفوعة بالابتكار، وتسريع نمو الاقتصاد الرقمي. حيث تم التطرق إلى إمكانية التعاون في مجال الترويج للاستثمار في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في الدول الأعضاء التابعين لمنظمة التعاون الرقمي.

اليحيى أشارت إلى أن المنظمة تعمل أيضا على دعم تمكين المرأة في سوق العمل الرقمي، إضافة إلى مبادرات تهدف لخدمة ريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة على النمو وتحقيق مستقبل رقمي للجميع.

بدورها، وزيرة الاستثمار خلود السقاف استعرضت خلال اللقاء الذي حضره أمين عام الوزارة زاهر القطارنة آلية العمل التي تنتهجها الوزارة في تهيئة بيئة الأعمال التنافسية للمشاريع الاستثمارية خاصة المشاريع في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات.

وقالت، إن الأردن يقدم حزمة من الحوافز والإعفاءات الجمركية والتخفيضات الضريبية للمشاريع التي تستثمر في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وهذا يشمل شركات تطوير البرمجيات، وصانعي تطبيقات الهواتف الخلوية، ومشغلي مراكز الاتصال، والعديد من الشركات الأخرى العاملة في هذا القطاع.

وبينت أن قطاع تقنية المعلومات والاتصالات يعد أحد أكثر القطاعات التنافسية وأسرعها نموًا، حيث تمكن الأردن من جذب عدد كبير من أهم الشركات الكبرى على مستوى العالم، كل ذلك نتيجة لما تمتاز به المملكة من توفر العديد من العوامل التي تدعم بيئة الاستثمار فيه، مثل القوى العاملة من ذوي المهارات العالية، إضافة إلى البنية التحتية المؤهلة لتنمية وتطوير هذا القطاع ونقله إلى المستويات العالمية.

وأضافت السقاف أنه لمواكبة التقدم الحاصل في التحول الرقمي وزيادة كفاءة تشغيل تكنولوجيا المعلومات لتحسين الخدمات المقدمة للمشاريع الاستثمارية نعمل في وزارة الاستثمار على أتمتة كافة الخدمات المتعلقة بتراخيص الأنشطة الاقتصادية، بهدف التيسير على المستثمرين وتبسيط الإجراءات وميكنة الخدمات؛ لضمان سرعة إنجازها بما ينعكس على مستوى الخدمات المقدمة لهم.

شاهد أيضاً

مطار الملكة علياء استقبل أكثر من 69 ألف مسافر الشهر الماضي بزيادة 3%

عروبة الإخباري – استقبل مطار الملكة علياء الدولي 695504 مسافرين خلال كانون الثاني الماضي، مسجلا …