التحذير من اختفاء ملفات المُخزنة على “غوغل درايف”

عروبة الإخباري –

اشتكى عدد من مستخدمي خدمة تخزين الملفات السحابية غوغل درايف” من اختفاء ملفاتهم المخزنة في الخدمة جزئياً أو كلياً على نحو غامض.

ووفقاً للشكاوى التي رُصدت خلال الأيام الأخيرة على منتدى غوغل للدعم الفني، أفاد بعض المستخدمين بأن الملفات الخاصة بهم في “غوغل درايف” قد اختفت تلقائياً، وعادت حال المجلدات إلى ما كانت عليه في أوقات سابقة دون الملفات المرفوعة خلال الآونة الأخيرة.

وأضاف المستخدمون المتأثرون بالمشكلة أنهم لم يجدوا أي أثر لإجراءات حدثت لملفاتهم في قسم نشاط الحساب، وأنهم لم يحذفوا الملفات المختفية يدوياً أو يشاركوها مع أحد أو يزامنوها مع أجهزة أخرى.

ومن المُلاحظ أن تلك المشكلة تؤثر فقط في مستخدمي “غوغل درايف” الذين يصلون إلى الخدمة عبر تطبيق الحاسوب، ولا يبدو أنها تؤثر في حسابات الأشخاص الذين يستخدمون موقع “غوغل درايف” الإلكتروني أو التطبيقات الخاصة بالخدمة في الأجهزة المحمولة.

ورد أحد أعضاء فريق الدعم الفني في “غوغل” على أحد المنشورات التي تتناول المشكلة، قائلاً: “إن فريق مهندسي المشروع على علمٍ بالمشكلة ويحاولون فهم السبب الجذري لها قبل أن يتمكنوا من حلها”، ناصحاً المستخدمين بعدم إجراء أي تغييرات على المجلد الأساسي في درايف لحين حل المشكلة خلال الأسبوع الجاري.

يُذكر أن خدمة “درايف” هي خدمة تخزين سحابية تقدمها “غوغل”، وتتيح حفظ الملفات ومزامنتها عبر الإنترنت، ومشاركتها مع الآخرين، والوصول إليها من أي جهاز متصل بالإنترنت، وتُعد خدمة التخزين السحابية الأكثر انتشاراً في العالم لارتباطها بحسابات “غوغل” ونظام “أندرويد”.

شاهد أيضاً

البنك الدولي يدرس دعم وتمويل برنامج يعزز التحول الرقمي في الأردن بـ 321 مليون دولار

عروبة الإخباري – يدرس البنك الدولي الموافقة على دعم وتمويل برنامج أردني يعزز الحوكمة الرقمية …