اللجنة الدولية للصليب الأحمر تستكمل إطلاق سراح 17 محتجزا في غزة

عروبة الإخباري –

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر فجر الأحد، إنها استكملت إطلاق سراح 17 محتجزا من المحتجزين في قطاع غزة.

وقال متحدث باسم الصليب الأحمر، “نقلت فرقنا هؤلاء الأشخاص السبعة عشر من داخل غزة إلى معبر رفح حيث تم تسليمهم إلى السلطات الإسرائيلية”.

ويضم فريق الصليب الأحمر 8 موظفين منهم طبيب ويتنقلون في 4 مركبات.

وقال المتحدث باسم الخارجية القطرية ماجد الأنصاري فجر الأحد، إن الصليب الأحمر تسلم 13 محتجزاً إسرائيليا و4 من حملة الجنسيات الأجنبية، من المحتجزين في قطاع غزة .

كما قال الأنصاري، إن 39 مدنيا فلسطينيا سيفرج عنهم اللية.

من جانبه، أكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن 13 إسرائيليا و4 تايلانديين عادوا إلى إسرائيل فجر الأحد، وقد أبلغت عائلاتهم.

قال الجيش الحتلال الإسرائيلي، إن المحتجزين الذين أفرجت عنهم حماس فجر الأحد، وهم 13 إسرائيليا وأربعة تايلانديين، وصلوا إلى إسرائيل.

وأضاف الاحتلال في بيان صحفي، أنه “بعد الخضوع لفحص طبي أولي سيواصل جنود من الجيش مرافقتهم إلى مستشفيات إسرائيلية حيث سيتم لم شملهم مع عائلاتهم”.

وغادرت مركبات تتبع للجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي تقل محتجزين إسرائيليين، فجر الأحد، الجانب الفلسطيني لمعبر رفح بعد أن أعلنت كتائب القسام، تسليمها 13 محتجزاً إسرائيليا و4 من حملة الجنسيات الأجنبية للصليب الأحمر، في إطار الهدنة الإنسانية المؤقتة في قطاع غزة التي تتعرض لحصار وحرب إسرائيلية منذ 7 تشرين الأول.

وأظهرت لقطات بثتها قناة القاهرة الإخبارية على الهواء مباشرة السبت، محتجزين مفرج عنهم ينتظرون في حافلات وصالة عند معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة بعد مغادرتهم القطاع.

وذكرت القناة أنه المحتجزين تم تسليمهم إلى إسرائيل.

وأعلنت حركة حماس، عن أن استكمال إطلاق سراح المحتجزين التايلندين الموجودين داخل قطاع غزة يأتي استجابة لجهود الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

قبل التسليم، أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، استمرار اتفاق الهدنة المؤقتة استجابة للجهود المصرية القطرية التي تحركت لضمان استمرار الاتفاق.

وقالت حركة حماس، إن قطر ومصر نقلتا التزام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بكافة الشروط التي نص عليها الاتفاق.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس «الأعيان»: ممارسة الضغوط لوقف العدوان على غزة

عروبة الإخباري – بحث رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز خلال لقائه في مكتبه، الأربعاء، رئيس …