11466زائرًا لمعرض الزيتون والمنتجات الريفية في يومه الأول

عروبة الإخباري –

تواصلت الجمعة، فعاليات مهرجان معرض الزيتون الوطني الثالث والعشرين ومعرض المنتجات الريفية الذي ينظمه المركز الوطني للبحوث الزراعية/ وزارة الزراعة في المركز الأردني للمعارض في مكة مول.

وقال المدير العام للمركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) الجمعة “إن عدد زوار المعرض بلغ لليوم الأول 11466زائرًا ومجموع العارضين بلغ حوالي 2500 عارض لمختلف المنتجات والمصنوعات الغذائية البيتية”.

وأضاف حداد أن المهرجان يشمل “حملة واسعة” لجمع التبرعات بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية لدعم صمود ومساندة الأشقاء في فلسطين، مشيرًا أن النافذة التسويقية الأبرز لمزارعي الزيتون والأسر الريفية في مركز المعارض في عمّان.

ويأتي تنظيم المهرجان ضمن الاهتمام بالقطاع الزراعي التصنيعي، ولا سيما أن قطاع الزيتون من القطاعات الزراعية التصنيعية الرائدة، علاوةً على تعزيز ودعم مزارعي الزيتون والأسر الريفية في المحافظات والأطراف لتحقيق أهداف التنمية الزراعية المستدامة.

وأشار جداد إلى قرار وزارة الزراعة تزامناً مع وقف استيراد الزيت من الخارج للحفاظ على قدرة واستدامة المزارع الأردني بإنتاج هذه المادة الغذائية وتسويقها.

ولفت إلى إدخال المركز الوطني للبحوث الزراعية من خلال حاضنة الابتكار وريادة الأعمال الزراعية تقنيات حديثة في المهرجان تعد الأولى من نوعها كتقنية إدارة الحشود، ونظام التتبع باستخدام ‘باركود‘ لكل عبوة زيت تدخل أرض المهرجان، موضح عليها اسم المزرعة والمعصرة ونتيجة فحص الزيت، إضافةً إلى تقنية البيع أون لاين.

وأكد حداد، عدم السماح بدخول أية عبوة زيت للمعر ض بدون فحصها من خلال كوادر مختبر زيت الزيتون التابع للمركز والموجود في المهرجان.

إلى ذلك أشاد العديد من زوار المعرض بفكرته وتنظيمه إضافة إلى سلامة المنتجات الزراعية والغذائية خاصة زيت الزيتون لكونه خاضعًا لفحص مختبري ومضمون. وقدموا الشكر للقائمين عليه.

ويضم مهرجان الزيتون العديد من الفعاليات أهمها مطابخ إنتاجية، حرف يدوية، وجمعيات خيرية وتعاونية.

شاهد أيضاً

الهناندة: الأردن نجح في تقديم العمليات الإلكترونية ومنها “كليك”

عروبة الإخباري – قال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، الأربعاء، إن موازنة الوزارة المرصودة …