الولايات المتحدة تؤكد أهمية دور الأردن لإيصال المساعدات لغزة

عروبة الإخباري –

تلقى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الخميس، اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن.

وقالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في بيان صحفي، الجمعة، إن بلينكن أكد قلق بلاده لإصابة سبعة من طواقم المستشفى الميداني الأردني في غزة بقصف إسرائيلي، وأنه يجب توفير الحماية للطواقم الطبية وللمدنيين.

كما أكد بلينكن أهمية الدور الذي يقوم به الأردن لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وأكد بلينكن التزام الولايات المتحدة لتحقيق السلام الدائم على أساس قيام الدولة الفلسطينية وفق حل الدولتين.

وبحث الوزيران جهود إدخال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة إلى غزة بما فيها الوقود والمياه والغذاء والدواء، وتمكين طواقم المنظمات الأممية في غزة، حيث أشار الصفدي إلى استمرار إسرائيل منع دخول المساعدات الإنسانية في خرق واضح للقانون الدولي.

وشدد الصفدي على ضرورة وقف الحرب وما تسبب من قتل ودمار بشكل فوري، وحذر من تداعياتها الإنسانية والأمنية والسياسية الكارثية.

وأكد الصفدي ضرورة وقف إسرائيل خرق القانون الدولي، وتطبيق قرارات الشرعية الدولية، وآخرها قرار مجلس الأمن الدولي رقم ٢٧١٢، الذي أقره المجلس الأربعاء الموافق ١٥ تشرين الثاني ٢٠٢٣.

واتفق الوزيران على استمرار التواصل بشأن سبل إنهاء ما شدد الصفدي على أنها حرب كارثية لن تحقق أمناً ولن تجلب سلاماً، وتدفع المنطقة كلها نحو هاوية الصراع، وتحمل خطراً حقيقياً للتوسع.

وبحسب تغريدة للوزير بلينكن عبر منصة “إكس” فإنه أعرب خلال مهاتفته الصفدي عن قلقه بشأن الطاقم الطبي الأردني المصاب في غزة، جراء العدوان الإسرائيلي.

وشدد على ضرورة حماية المدنيين والعاملين الطبيين، معربا عن امتنان بلاده لشراكة الأردن في تقديم المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في غزة.

وكان مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان، قال الخميس، إن الولايات المتحدة تشعر بقلق بالغ إزاء إصابة أفراد من المستشفى الميداني الأردني في غزة بجروح في هجوم وقع بالقرب من المستشفى الميداني.

قال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي، الأربعاء الماضي، إن سبعة من كوادر المستشفى الميداني الأردني في غزة جرحوا على مدخل قسم الطوارئ في المستشفى، خلال محاولتهم إسعاف مواطنين فلسطينيين كانوا أصيبوا خلال قصف إسرائيلي ونقلوا إليها.

وأدان الأردن بأشد العبارات القصف الإسرائيلي في محيط المستشفى الميداني الأردني في غزة.

وأكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الأربعاء، أن القصف على محيط المستشفى الميداني الأردني في غزة “امتداد لجرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل” في القطاع.

وشدد الصفدي على أن المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة باق، وسيستمر بعمله وتقديم كل ما يستطيعه لأهلنا في غزة بناء على توجيهات مباشرة وواضحة من جلالة الملك عبدالله الثاني.

شاهد أيضاً

صفارات الإنذار تدوي في إيلات وجيش الاحتلال يعلن اعتراض هدف جوي

عروبة الإخباري – قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه اعترض هدفا في منطقة البحر الأحمر الخميس، …