(فيديو) قصة الطبيبة السعودية”هلا خاشقجي” جمعت بين مهنتها وكرة القدم

عروبة الإخباري –

سعودية جمعت بين عشقها لمشارط الجراحة والكرة، لتعمل طبيبة جراحة في حين أبدعت في ممارسة كرة القدم مع نادي الاتحاد السعودي، قصة بدأت بدافع الشغف لتصبح مع الوقت لاعبة شهيرة في كرة القدم النسائية.

الطبيبة السعودية “هلا خاشقجي” روت لـ”لعربية.نت” قصتها، تقول: كل من حولي يردد صعوبة الجمع بين دراسة الطب وهوية ممارسة كرة القدم، لكن حرصت على تنظيم وقتي وتنمية مهاراتي في اللعبة، لاسيما أني تربيت وسط عائلة تحب كرة القدم وتشجع نادي الاتحاد، وسط أجواء حماسية وتنافسية جميلة، وهم أيضاً من الداعمين لفريق الاتّحاد خاصةً والدي، ولأنّني ترعرعت في هذه البيئة، زاد حبّي وشغفي لهذه اللعبة.

https://i0.wp.com/www.alaraby.co.uk/sites/default/files/styles/meduim_16_9/public/2023-10/%D9%8A%D8%B3%D9%8A%D8%B3%D9%8A.jpg?w=618&ssl=1

وأضافت: “والدي كان يأخذني إلى ملعب كرة القدم للسيدات، وكنت عندما أراهم أتمنى أن أصبح مثلهم، فقررت المشاركة في النادي منذ أن كان عمري 9 سنوات، وعندما أصبحت ماهرة، حضت منافسات بطولة الدوري الممتاز للسيدات”.

كما تابعت: “في البداية واجهت صعوبات في الموازنة بين دراستي بالمجال الطبّي، وخاصةً الجراحة، ولاعبة كرة القدم، كان الأمر صعباً، ولكن مع الوقت والخبرة، أصبح الأمر أسهل بمجرد أن اكتشفت أفضل طريقة لتقسيم الدراسة وكيفية إدارة وقتي بشكل صحيح لكي أستفيد من كل دقيقة، في الحقيقة لا توجد طريقة واحدة تناسب الجميع، لكنني أعتقد أنّه عندما نحب شيئاً ما حقاً، ستجد دائماً طرقاً لتحقيق ذلك”.

يشار إلى أن الطبيبة كانت شاركت نادي الاتحاد في الدوري الممتاز للسيدات، والدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات، وهناك العديد من المشاركات في الأيام القادم.

 

شاهد أيضاً

يمنية قتلت زوجها بطريقة مروّعة لانه تزوج عليها!

أقدمت امرأة يمنية على قتل زوجها، بوابل من الرصاص، في إحدى البلدات في محافظة تعز، …