الحياري: الجيش لم ينقل رصاصة واحدة إلى الجيش الإسرائيلي من الأردن ولا توجد قواعد أميركية لدينا

عروبة الإخباري –

قال مدير الإعلام العسكري العميد الركن مصطفى الحياري، الأحد، إنه لم يتم نقل رصاصة واحدة إلى الجيش الإسرائيلي من الأردن، مشيرا إلى عدم وجود قواعد أميركية في المملكة بل طواقم تعمل إلى جانب القوات المسلحة في إطار تبادل الخبرات.

واعتبر الحياري خلال مقابلة مع التلفزيون الأردني، أن نشر وتداول مثل هذه الشائعات هو بقصد التأثير على الموقف الأردني الثابت تجاه القضية الفلسطينية وسمعة القوات المسلحة، لافتا إلى أن ما يجري هو تحريف واجتزاء للمعلومات وتوظيفها لخدمة أجندات مشبوهة للنيل من الموقف الأردني.

وتحدث عن “مجموعات أميركية تعمل جزء منها على تدريب مرتباتنا وكوادر القوات المسلحة ونقل أحدث ما توصل إليه العلم العسكري”، وأخرى فنية “تعمل على صيانة وتحديث ما لدينا من أسلحة ومعدات، وأيضا لدينا مجموعات تعمل مع قواتنا في الميدان وذلك لنقل الخبرة”.

وقال إن القوات المسلحة تعرضت خلال الأيام الماضية إلى حملة تضليل إعلامي تشويه ونشر للإشاعة، مشيرا إلى اتهام الجيش باستقبال طائرات أميركية لنقل معدات وأسلحة للجيش الإسرائيلي وهو ما لم يحصل، وذلك كله محض إشاعات وإثارة فتن لإضعاف الجبهة الداخلية ولتفتيت النسيج المجتمعي الداخلي.

وقال الحياري: نعوّل على وعي المجتمع الأردني بعدم تداول هذه الشائعات وإدراكه لأهدافها الرامية إلى زعزعة الأمن والاستقرار الوطني.

وذكّر بمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله في التأثير على الرأي العام العالمي إزاء ما يحصل في غزة، مشيرا إلى الجهود الدبلوماسية الأردنية التي نجحت في استصدار قرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة لوقف الحرب في القطاع.

وبيّن الحياري أن القوات المسلحة تعمل على إدامة عمل المستشفى الميداني في قطاع غزة، وذلك تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية.

وأوضح، أن الظروف التي يعيشها الأهل في قطاع غزة تعيش بها طواقم المستشفى الميداني الأردني، حيث يتعرض القطاع المحاصر لعدوان إسرائيلي متواصل منذ نحو 3 أسابيع.

وأشار إلى أن المستشفى الميداني الأردني في غزة مستمر في تقديم خدماته، رغم انقطاع الاتصالات، ورغم ما كان يواجهه من نقص الإمدادات.

ويبلغ عدد الكوادر العاملة في المستشفى 182 شخصا، بحسب الحياري.

وتحدث الحياري عن وضع سلاح الجو الملكي الأردني إمكانياته كافة لتسيير جسر جوي لتسيير المساعدات الإنسانية بالتعاون مع الهيئة الخيرية الهاشمية.

وأشار إلى أن الهيئة تجمع جهودا إغاثية وعلاجية ومواد عينية مالية من الأردنيين، إضافة إلى قيام القوات المسلحة بتجهيز مليون وجبة جاهزة لنقلها عبر الطائرات إلى القطاع.

شاهد أيضاً

حصيلة الشهداء في غزة تتجاوز الـ 37.2 ألفا منذ بدء الحرب

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين من جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة إلى أكثر من 37.2 …