دخول شاحنات محملة بالوقود إلى قطاع غزة للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب

عروبة الإخباري –

عبرت قافلة مساعدات إغاثية، الأحد، من معبر رفح الحدودي باتجاه قطاع غزة، ضمت 17 شاحنة، وكانت أولى قوافل المساعدات الإنسانية دخلت غزة السبت، وضمت 20 شاحنة إغاثة عبر معبر رفح الحدودي مع مصر.

وأكد مسؤول في معبر رفح دخول أولى الشاحنات المحملة بالوقود منذ اندلاع الحرب.

وقالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) ومصدر مصري لوكالة فرانس برس إن ست شاحنات محملة بالوقود دخلت إلى قطاع غزة لتشغيل مولدات الكهرباء في المستشفيات.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة السبت، إنّ إدخال عدد محدود من الشاحنات يشكل 3% فقط مما كان يدخل يوميا إلى قطاع غزة من الاحتياجات الصحية والإنسانية قبل العدوان.

وأضافت وزارة الصحة أن إدخال عدد من الشاحنات الذي دخل اليوم لا يتناسب مع ما كان يدخل يوميا إلى قطاع غزة المحاصر والذي كان يتجاوز الـ 600 شاحنة يومياً.

وكان رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصري، خالد زايد، قد قال سابقا لـ “المملكة” إنّ أعداد الشاحنات المتكدسة على معبر رفح تفوق المئات محملة بمئات الأطنان من المواد والأدوية والمستلزمات الطبية والأغذية.

ولفت إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش قال له حرفيا إن الأمم المتحدة تريد إدخال كل الشاحنات؛ لأن غزة تحتاج إلى أكثر من 100 شاحنة في اليوم؛ نظرا لحجم الكارثة الإنسانية.

شاهد أيضاً

رسالة مفتوحة من شباب لبنان إلى الدول العربية

عروبة الإخباري – صحافة وطن – نحن، شباب لبنان، نخاطبكم اليوم من منطلق المعاناة التي …