الجامعة الأردنية تتقدم من جديد في التصنيف العالمي QS لتصبح التاسعة عربيا

عروبة الإخباري –

حققت الجامعة الأردنية تقدما جديدا على تصنيف QS Arab 2024، الذي أعلن اليوم الثامن عشر من الشهر الحالي، لتحل بالمرتبة التاسعة على الجامعات العربية، ومحافظة على المرتبة الأولى محليا، لتكون بذلك واحدةً من أفضل 4% من أفضل جامعات الوطن العربي.

وحلّت الجامعة في مؤشر السمعة التوظيفية، المرتبة الخامسة على الجامعات العربية والأولى محليا، وفي مؤشر السمعة الأكاديمية جاءت “الأردنية” بالمرتبة السادسة بين الجامعات العربية والأولى على مستوى الأردن.

وقال رئيس الجامعة نذير عبيدات، إن تقدم الجامعة تأكيد على مكانتها كمؤسسة تعليمية رائدة في المنطقة، مؤكدا التزام الجامعة المستمر بتقديم تعليم عالي الجودة، وتقديم مساهمات هادفة في مجال البحث العلمي.

وأضاف عبيدات أن سعي الجامعة الدؤوب لتحقيق التمييز يأتي مدعوما بتفاني أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلبة، ويجسد التزام الجامعة بالتميز الأكاديمي والبحثي.

وبيّن مكتب التصنيف العالمي والاعتماد الدولي في الجامعة أن تصنيف QS يعد أهم وأشهر التصنيفات العالمية، ويعتمد على مجموعة من المعايير التي تقيس مستوى الجامعات في مجالات التعلم والتعليم والبحث العلمي والتعاون الدولي وكفاية الخريجين.

الجامعة الأردنية تتقدم من جديد في التصنيف العالمي QS لتصبح التاسعة عربيا.(الجامعة الأردنية)

شاهد أيضاً

رئيس مجلس «الأعيان»: ممارسة الضغوط لوقف العدوان على غزة

عروبة الإخباري – بحث رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز خلال لقائه في مكتبه، الأربعاء، رئيس …