الأمين العام للأمم المتحدة يدشن دخول المساعدات إلى غزة عند معبر رفح الجمعة

عروبة الإخباري –

يعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الجمعة، تدشين دخول المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة خلال مؤتمر صحفي عند الجانب المصري من معبر رفح.

وسيُرفع علم الأمم المتحدة إلى جانب العلم المصري على معبر رفح استعدادا لإدخال المساعدات إلى غزة، وفق حديث مصدر أممي لـ”المملكة”.

وأعلن الرئيس الأميركي الأربعاء بعد اتصاله هاتفياً بنظيره المصري عبد الفتاح السيسي من على متن الطائرة الرئاسية أثناء عودته من إسرائيل، أنّ السيسي “وافق… على السماح بمرور ما يصل إلى 20 شاحنة كبداية” عبر معبر رفح، المنفذ الوحيد غير الخاضع لسيطرة إسرائيل للقطاع إلى الخارج.

في محيط معبر رفح من الجانب المصري، كان مصريون يعملون على تصليح الطرق التي تسبب بها قصف إسرائيلي، وفق ما أفاد شهود وكالة فرانس برس. بينما تنتظر عشرات شاحنات المساعدات منذ أيام في انتظار السماح لها بالدخول.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية أن السيسي وبايدن اتفقا على “إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح بشكل مستدام”.

وقال بايدن “نريد إدخال أكبر عدد ممكن من الشاحنات. أعتقد أنّ هناك قرابة 150 شاحنة”، وحذّر الرئيس الأميركي من أنّه إذا “استولت (حركة حماس) عليها (المساعدات) أو منعت عبورها (…) فسينتهي الأمر”.

شاهد أيضاً

لجنة تحقيق أممية: إسرائيل ارتكبت جرائم ضد الإنسانية مثل الإبادة في غزة

قالت لجنة تحقيق دولية مستقلة تابعة للأمم المتحدة الأربعاء، إن إسرائيل ارتكبت جرائم ضد الإنسانية …