د. حياة الحريري تقدم كتابها “شيرين ابو عاقله، سيرة صحفية” للنقيب القصيفي

عروبة الإخباري  –

قدمت الكاتبة الدكتورة الزميلة الإعلامية، حياة الحريري، لنقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي، كتابها “شيرين ابو عاقله، سيرة صحفية – دراسة في الاساليب المهنية الموظفة في تقارير شيرين ابو عاقله”، وذلك بالشراكة مع “معهد الجزيرة للاعلام” والتعاون مع محمد البقالي، محمد خمايسه، محمد أحداد.

ويقع الكتاب في 160 صفحة من الحجم المتوسط. قدم للكتاب مدير مكتب “الجزيرة” في فلسطين وليد العمري. وينقسم الكتاب الى جزئين، يتضمن كل منهما عناوين فرعيّة. حمل الجزء الاول عنوان: “شيرين ابو عاقله… القيم المهنية في الممارسة الصحفية”. أما الجزء الثاني فحمل عنوان: “استحضار القضية الفلسطينية في تقرير شيرين ابو عاقله”.

القصيفي شكر الحريري على زيارتها وتقديمها الكتاب الذي جاء توقيته متزامناً مع المجزرة الكبرى التي ترتكبها اسرائيل في غزّه ضد ابناء الشعب الفلسطيني واستهدافها الزملاء المراسلين والكتاب والمصورين وهم يؤدون واجباتهم في تغطية انباء المجزرة الصهيونية. وذلك كله وسط صمت مريب دولي، وكأن هناك كلمة سر صدرت بابادة ابناء الشعب الفلسطيني. إن دم شيرين ابو عاقله الذي أهدر غيلةً وغدراًعلى يد الآلة العسكرية الصهيونية، فتح طريق الشهادة لكل مؤمن بقضية وطنه، ورافض للظلم والطغيان. وأن نقابة محرري الصحافة اللبنانية التي كانت في مقدّم المبادرين الى إدانة اعدام ابو عاقله، وشاركت في كل فعليات التضامن والتكريم الخاصة بها، تؤكد وقوفها بقوة الى جانب الشعب الفلسطيني وزملائنا في غزّه والضفه والقدس في مواجهة الاجرام الاسرائيلي المتمادي. وتدعو النقابات العربية والدولية والاتحادين: الدولي للصحافيين واتحاد الصحافيين العرب الى تكثيف الحراك لادانة ما يقترفه الكيان العنصري من مجازر ودمار.

شاهد أيضاً

خربشات

عروبة الإخباري – الإعلامية هند خليفات خربشات .. بعض من سواد الحبر على صمت الورق …