وفد سعودي يزور رام الله هذا الأسبوع ويلتقي الرئيس عباس

عروبة الإخباري –

قال مسؤول فلسطيني، إنه “من المقرر أن يزور وفد سعودي، رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، في رام الله هذا الأسبوع”، وسط مساع دبلوماسية للتوصل إلى اتفاق تطبيع بين إسرائيل والمملكة الخليجية.

وأضاف المسؤول الذي لم تفصح وكالة رويترز عن هويته، أن الوفد “سيرأسه المبعوث السعودي غير المقيم لدى السلطة الفلسطينية، نايف السديري”، الذي عُين الشهر الماضي.

وتأتي الزيارة بعد أن قال ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الأسبوع الماضي، إن جهودا جارية من أجل التوصل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بين البلدين.

لكن مسؤولين أميركيين أشاروا إلى أن التطبيع “لا يزال بعيد المنال”؛ لأنه “من المتوقع أن يتضمن اتفاقا دفاعيا مع واشنطن، وبرنامجا نوويا مدنيا للسعودية”.

ومن بين المسائل التي يتعين تسويتها، أيضا القضية الفلسطينية والدعوات لإحياء عملية سلام، تفضي إلى حل الدولتين.

وانهارت محادثات السلام التي توسطت فيها الولايات المتحدة بين إسرائيل والفلسطينيين في عام 2014، وتدهورت العلاقات بين الجانبين وسط موجة من العنف.

وقال عباس الأسبوع الماضي، إنه “لن يمكن التوصل إلى اتفاق سلام في الشرق الأوسط قبل منح الفلسطينيين حقوقهم الكاملة”، في حين دعا وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، أيضا إلى إحياء هدف حل الدولتين.

شاهد أيضاً

بحث التعاون المشترك بين وزارتي الاتصال الحكومي والإعلام السعودية

عروبة الإخباري – عقد أمين عام وزارة الاتصال الحكومي الدكتور زيد النوايسة، لقاء موسعا، الإثنين، …