لجنة الحريات وحقوق الإنسان النيابية تُشيد بدور الأمن العام بتطبيق الرعاية الصحية والإنسانية

عروبة الإخباري –

أشادت لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان النيابية بدور مديرية الأمن العام في تطبيق الاستراتيجية الإصلاحية الهادفة لتوفير الرعاية الصحية والإنسانية للنزلاء في إطار الحقوق والحريات التي كفلها الدستور.

وأكد رئيس اللجنة النائب بسام الفايز خلال الزيارة التي قامت بها اللجنة، الأربعاء، إلى مركز إصلاح وتأهيل البلقاء بحضور نائب مدير إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل العميد الدكتور عايد الخلايلة، أن مراكز الإصلاح والتأهيل تطبق القواعد التي كفلتها المواثيق العالمية لحقوق الإنسان، والقوانين وفقاً لأعلى المعايير المحلية والدولية.

وأضاف أن مراكز الإصلاح والتأهيل كانت سباقة في تطوير الفلسفة الإصلاحية بانتهاج أساليب وبرامج إعادة دمج النزلاء في إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل، وهو الأمر الذي يدعونا للعمل بشراكة وتكامل في الأدوار في سبيل تعزيز هذه الأدوار والاستمرار بأدائها وبما يرسخ الصورة النموذجية عن المؤسسات الوطنية.

واستمعت اللجنة إلى إيجاز قدمه مدير المركز العقيد الركن محمد العدوان بيَّن خلاله أن إدارة مراكز الإصلاح حرصت على توفير مقومات إعادة تأهيل النزلاء، من خلال اتخاذ كافة الإجراءات التنسيقية مع الوزارات المعنية، إضافة لبرامج علمية قائمة على توجيه طاقة النزيل للمهنة التي يصلح لها، وإتاحة فرص عمل له أثناء فترة المحكومية.

واطلعت اللجنة خلال الزيارة التي شارك بها النواب ريما العموش وعلي الغزاوي وفادي العدوان وهادية السرحان وفليحة الخضير على واقع الخدمات التي تُقدم للنزلاء وأبرز البرامج الإصلاحية المعمول بها ضمن الاستراتيجية الإصلاحية الهادفة إلى مساعدة النزلاء وإعادة تأهيلهم.

كما زارت اللجنة المركز الوطني للصحة النفسية ” الفحيص” وكان في استقبالهم متصرف لواء ماحص والفحيص صالح الكيلاني ومدير المستشفى الدكتور حسن السخنة حيث اطلعت اللجنة على واقع الحال ومستوى الخدمات المقدمة في المركز بشكل عام وقسم القضائية في المركز بشكل خاص.

شاهد أيضاً

المستشفى الميداني الأردني نابلس/3 يباشر أعماله

بدأ المستشفى الميداني الأردني نابلس/3، الأحد، بتقديم خدماته الطبية والعلاجية بكامل التخصصات إلى الأهل في …