الكويتية أمل الرندي عضواً في مجلس خبراء كرسي الألكسو لخدمة الطفولة

عروبة الإخباري –

انضمت الكاتبة الكويتية أمل الرندي إلى عائلة الألكسو، كعضو في مجلس خبراء كرسي الألكسو لخدمة الطفولة، الذي يرأسه الأديب إيهاب القسطاوي.

والكاتبة الرندي، من الأسماء البارزة في الكويت على مستوى الكتابة للأطفال، وإقامة أنشطة مهمة لهم، وقد أسست “مبادرة أصدقاء المكتبة على المستوى العربي” في العام 2018 والتي لا تزال مستمرة بحضور قوي، كما أسست “حملة اقرأ وتذوق”، والعديد من الأنشطة الأخرى، وورش عمل الأطفال، وقدمت برنامجاً تلفزيونياً على قناة البوادي لتشجيع ثقافة الطفل. وشاركت في العديد من المؤتمرات والندوات في الكويت والخارج، وكانت قد نالت العديد من الجوائز، لتأتي هذه العضوية تتويجاً لما قدمته في سبيل الطفولة من خدمات توعوية وتنموية.

وبتاريخ 18 سبتمبر أصدر أمين المجلس التنفيذي والمؤتمر العام في المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسوا) أ.د. مراد محمودي إشهاداً يعين فيه أعضاء في مجلس خبراء كرسي الألكسو، جاء فيه:

تشهد أمانة المجلس التنفيذي والمؤتمر العام (قسم اللجان الوطنية العربية)، بأن السادة والسيدات التالية أسماؤهم أعضاء في مجلس خبراء كرسي الألكسو لخدمة الطفولة، برئاسة الكاتب إيهاب القسطاوي، وهم:

العيد جلولي (الجزائر)، وفاء ثابت المزغني (تونس)، د. محمد جمال عمرو (الأردن)، منير حسني عبد الله الهور (الأردن)، فاضل الكعبي (العراق)، سميح أبو زاكية (فلسطين)، ابراهيم شلبي (مصر)، يحيى القرني (المغرب)، عبده محمد زكي الزراعة (مصر)، خالد صالح حنفي محمود قطب (مصر)، أمال محمد إبراهيم الهنقاري (مصر)، أمل الرندي (الكويت)، عايدة المهدي (السودان)، نسرين النور (البحرين)، كمال بن دخيل بن بلقاسم (تونس)، شيخة الزيارة (قطر)، نسرين حسن (سوريا)، نادين كمال كريت (لبنان) وفرح حسين العطار (لبنان).

شاهد أيضاً

مكتبات البيوت… غذاء العقول تبتلعه شهوة الديكور

عروبة الإخباري – اندبندنت عربية – نيرمين علي – ربما تستهوي صورة غرفة صغيرة تظهر …