افتتاح جاليري بيت شقير بمعرض فني تحت عنوان «فضاء التلاقي»

عروبة الإخباري –

افتتح، الاربعاء، جاليري بيت شقير، بمعرض فن أردني معاصر يحمل عنوان «فضاء التلاقي».

يشارك في المعرض الفنانون كايد عمرو وحفيظ قسيس وحسني ابو كريم وعبد الرحيم واكد ورائد الدحلة وغسان ابو لبن وعمر شهوان ويوسف بداوي وجمال الجقة وجلال عريقات ورسمي الجراح واحمد صبيح ومنال حدادين وكمال عريقات وادريس الجراح وحازم نمراوي وغاندي الجيباوي ودانا جودة وعثمان شهاب وجواد عريقات واحسان بندك وصدوف سالم وغادة خليل ومها محيس واياد المصري وباسمة قعوار ورندة حدادين وهبة صويص ومصطفى اليوسف ومهند القسوس ومي قدورة وريم جزازي ونور العزام.

وحرصت لجنة اختيار الفنانين المشاركين على تنويع المشهد الفني عبر المزج بين الأجيال الفنية المشاركة من الجيلين الأول والثاني وجيل الشباب، بما لجميع الأجيال من حضور في المشهد الفني المحلي والعربي والدولي.

وتتنوع الأعمال الفنية المشاركة بين الرسم والنحت والخزف والجرافيك كتجارب واثقة وبحوث جمالية ولونية، كما يتنوع التناول بين المكان الأردني والتجريد أو الصياغات اللونية المدروسة.

ويفتح المعرض للجمهور الأردني مشهدا متسعا وفضاء جديدا لهم، عبر التعرف إلى تجارب فنية جديدة لمشاركين للمرة الأولى وآخرين كانوا غائبين عن الساحة الفنية لانشغالاتهم الأكاديمية أو اعتكافهم في محترفاتهم.

وفي مقره الكائن في الدوار الأول–شارع خرفان – آخر شارع الرينبو، سيكون جاليري شقير ملتقى فنيا جديدا يضاف للخريطة الفنية الأردنية عبر مساهمتة في المشهد الفني الأردني.

ويوفر الجاليري للفنانين الأردنيين منصة للتلاقي ومكانا جديدا لعرض إبداعاتهم، باعتبار الجاليري مكانا تراثيا يزيد عمرة عن المئة عام.

يشار إلى أن بيت شقير يحتضن أيضا بيت الناي، حيث يحظى زائر المعرض بسماع موسيقى الناي.

شاهد أيضاً

(صور + فيديو) الشاعرة والإعلامية رانيا مرعي تعزف سمفونية الحياة على وتر الحروف والكلمات بتجليات روحانية

عروبة الإخباري – رانيا مرعي هي شاعرة وإعلامية لبنانية، من أَلْقَابُهَا “شاعرة الحب” و “شاعرة …