إعلان ترتيبات امتحان المفاضلة للأردنيين الحاصلين على شهادة ثانوية عامة أجنبية

عروبة الإخباري –

أعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي، الأربعاء، عن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة المقرّر للطلبة الأردنيين الحاصلين على معدلات متساوية في شهادة الدراسة الثانوية العامة الأجنبية للعام الجامعي 2023-2024.

وأشارت الوحدة إلى أن موعد عقد الامتحان يوافق يوم الخميس 21 أيلول الحالي، حيث سيتم عقد الامتحان على 3 جلسات؛ الأولى (9-11) صباحا، والثانية (12-2) ظهرا، والثالثة (3-5) عصرا، حيث تستمر كل جلسة لمدة ساعتين.

وحددت الوزارة مكان عقد الامتحان في الجامعة الأردنية، بمجمع القاعات الحاسوبية (Student.com)، حيث يغطي امتحان المفاضلة المواد العلميـة (الفيزياء، والكيمياء، والأحياء، والرياضـيات).

ويكون الدخول إلى الحرم الجامعي للجامعة الأردنية من خلال البوابة الشمالية فقط، والامتحان يكون محوسبا ويتم الدخول باستخدام الرقم الوطني للطالب، وعلى كل طالب إحضار هوية أحوال مدنية سارية المفعول.

ويحظر على الطالب إدخال الهاتف الخلوي إلى قاعة الامتحان، ويجب عليه إحضار آلة حاسبة، كما يجب على الطلبة الحضور إلى المكان المخصص لعقد الامتحان قبل موعد الامتحان بنصف ساعة على الأقل، وعدم اصطحاب أولياء الأمور معهم، حيث لن يسمح لهم بدخول الحرم الجامعي كما أنه لا تتوفر أماكن مريحة لاستقبالهم فيها.

وأشارت الوحدة إلى أن أي طالب يتغيب عن الامتحان يفقد حقه في المنافسة على مقاعد البرنامج العادي، وعدم استدعاء الطالب لحضور امتحان المفاضلة لا يعني استبعاده من عملية المنافسة والترشيح للقبول ولكن لا يوجد تساوي معدل مع طلبة آخرين.

ونشرت الوحدة أسماء الطلبة (مرتبين أبجدياً) المدعوين للامتحان، وموعد الجلسة لكل طالب عبر رابط إلكتروني.

شاهد أيضاً

التحقيقات بقضية ماركا أسفرت عن الوصول لموقع آخر أخفى به الأشخاص ذاتهم مواد متفجرة

قالت مديرية الأمن العام، الاثنين، إن التحقيقات بقضية ماركا الجنوبية أسفرت عن الوصول لموقع آخر …