مفوضية الانتخابات الروسية: فوز حزب بوتين في 4 مناطق أوكرانيّة ضمّتها موسكو

عروبة الإخباري –

أعلنت مفوضية الانتخابات الروسيّة فوز حزب “روسيا الموحّدة”، الذي يتزعمه الرئيس فلاديمير بوتين، في انتخابات محلّية أجريت بـ 4 مناطق أوكرانيّة ضمّتها موسكو، وهو اقتراع رفضته كييف.

وقال مسؤولون عيّنتهم روسيا، وكذلك مفوضية الانتخابات، إنّ الناخبين في المناطق الجنوبيّة والشرقيّة التي تُسيطر عليها القوّات الروسيّة جزئيا في أوكرانيا دعموا بغالبيّة ساحقة حزب “روسيا الموحّدة”، لافتين إلى أنّ الحزب فاز في كلّ منطقة بأكثر من 70% من الأصوات.

وبعد أكثر من 18 شهرا على اندلاع الحرب على أوكرانيا، أجرى الكرملين انتخابات في أربع مناطق أوكرانية تم ضمها إلى روسيا بعد استفتاء لم يتم الاعتراف بنتائجه.

وبحسب شبكة روسيا اليوم الإخبارية فإنه “أجريت في إطار ما يسمى يوم التصويت الموحد أكثر من 4 آلاف عملية انتخابية، حيث شهدت 21 منطقة انتخابات مباشرة لقادتها، بينها انتخابات عمدة موسكو وحاكم مقاطعة موسكو، فيما أجريت في 20 من الأقاليم الروسية انتخابات نواب الهيئات التشريعية المحلية، وفي 17 منطقة انتخابات بلدية، كما أجريت أيضا انتخابات تكميلية لمجلس الدوما الروسي في أربع دوائر انتخابية فردية”.

وبدأت الانتخابات الجمعة واستمر التصويت على مدى ثلاثة أيام.

وأوضحت أنه “من أبرز الخصائص التي تميز انتخابات هذا العام، أنها الأولى التي تشارك فيها أربعة كيانات روسية جديدة هي جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان، ومقاطعتا خيرسون وزابوروجيا، حتى على الرغم من سريان حالة الحرب (الأحكام العرفية) فيها، ما تطلب إدراج تعديلات في التشريع الانتخابي”، وفق رئيسة لجنة الانتخابات المركزية الروسية إيلا بامفيلوفا.

بينما دعت أوكرانيا المجتمع الدولي إلى عدم الاعتراف بـ”الانتخابات غير الشرعية” الجارية في الأراضي الأوكرانية التي تحتلها روسيا.

وصفت السفارة الروسية في الولايات المتحدة، الجمعة، بيانات واشنطن حول عدم شرعية الانتخابات في المناطق الروسية الجديدة بأنها تعد تدخلا في الشؤون الداخلية لروسيا.

شاهد أيضاً

النشامى ينهي سلسلة مانشيني مع السعودية

أوقف منتخب الأردن سلسلة مميزة للإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب منتخب السعودية، بعد فوز النشامى في …