فوز كبير لمنتخب تحت سن 23 ب 9 أهداف دون رد بالتصفيات الآسيوية

عروبة الإخباري –

حقق المنتخب الوطني تحت سن 23 عاماً لكرة القدم انطلاقة إيجابية في سباق التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا المقررة في قطر 2024

واستهل المنتخب مشواره بالتصفيات بالفوز على بروناي 9-0 في اللقاء الذي جمعهما أمس الأول على ستاد الأمير محمد ضمن منافسات المجموعة الأولى.

ومثل المنتخب في اللقاء، أحمد الجعيدي، هايل الذيابات (ليث أبو رحال)، دانيال عفانة، فيصل أبو شنب (مالك علان) محمد أبو النادي (عامر جاموس)، عمر صلاح (وسيم الريالات)، عارف الحاج، سيف درويش، أمين الشناينة، مهند أبو طه، رزق بني هاني (محمد أبو طه).

وافتتح رزق بني هاني التسجيل في الدقيقة 10، ثم سيف درويش 15، وأمين الشناينة 21، وفي الشوط الثاني، أضاف محمد أبو النادي الهدف الرابع 49، وفي الدقيقة 80 سجل الشناينة هدفه الشخصي الثاني، وسجل دفاع بروناي بالخطأ في مرماه الهدفين السادس والسابع، قبل ان يحرز مهند أبو طه 94 ووسيم الريالات 97 الهدفين الثامن والتاسع.

ويتصدر المنتخب ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن عُمان بالمركز الثاني الذي حقق هو الآخر الفوز على سوريا 2-0 الذي استقر ثالثا وأخيراً بروناي دون نقاط.

ويلاقي المنتخب في مباراته الثانية نظيره العُماني، عند التاسعة مساء غدٍ السبت على ذات الملعب، ثم سوريا بذات التوقيت الثلاثاء 12 منه.

وحسب التعليمات، يتأهل للنهائيات الآسيوية صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، لتنضم إلى منتخب قطر المضيف.

وتقام نهائيات كأس آسيا ت 23 في قطر، خلال الفترة من 15 نيسان ولغاية 3 أيار 2024، بمشاركة 16 منتخبا، حيث تتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى إلى أولمبياد باريس 2024 مباشرة، فيما يخوض صاحب المركز الرابع مواجهة الملحق العالمي.

إلى ذلك، سيكون الدخول لحضور التصفيات مجاني، في إطار حرص الاتحاد على إتاحة الفرصة أمام الجماهير للتواجد على المدرجات ودعم ومؤازرة المنتخب.

شاهد أيضاً

منافسة مثيرة في جولة “المركزية تويوتا” ضمن منافسات بطولة التحدي للجواد العربي

عروبة الإخباري – اختتمت أمس في ساعة متأخرة، الجمعة، جولة “المركزية تويوتا” ضمن منافسات بطولة …