هنا شيحة في روتردام لعرض فيلمها “النهارده يوم جميل”

عروبة الإخباري –

أعربت الفنانة هنا شيحة عن سعادتها بحضور فعاليات الدورة الـ23 من مهرجان روتردام للفيلم العربي، التي ستقام خلال الفترة من 5 إلي 10 سبتمبر الجاري، ووجهت الشكر لإدارة المهرجان على دعوتها كضيف شرف في حفل الافتتاح.

وقالت “فخورة بعرض فيلمي ‘النهارده يوم جميل’ ضمن فعاليات المهرجان يوم 6 سبتمبر، وتعقبه ندوة لمناقشته، فأنا أؤمن بالقوى الناعمة للفن وبالرسالة التي يؤديها في رصد وجع المجتمع ومشاكله وإلقاء الضوء عليها، فقضية ‘سميحة’ التي قدمتها في الفيلم في غاية الأهمية لأنها نموذج للنساء”.

وأضافت “الفن مرتبط  بالمشاعر فهي المنفذ الأول للتنفيس عن صراعات المجتمع وأزماته خاصة المرأة وما تواجهه من عنف، وهُنا تأتي مسؤولية الفنان ودوره في تشكيل الوعي المجتمعي. فخطورة القضية التي يواجهها الكثير من النساء هي أن هناك فراغا تشريعيا يخص هذه القضايا الاجتماعية الملحة كقضايا العنف ضد المرأة وكذلك الموروث الثقافي الخاطئ والتشريعات والقواعد الأخلاقية التي تجب مراجعتها”.

وأضافت شيحة حديثها قائلة “السينما مرآة المجتمع وعندما يصرخ المجتمع نرى صدى ذلك من خلال السينما ونستطيع أن نحلم ونواجه الظلم والقهرفالسينما لغة عالمية تجمعنا، وتجعلنا نتواصل وتكسر حاجز اللغة وتجعلها لغة عامة للتعبير وأنا سعيدة جدًا ومتشوقة لرؤيتكم في الدورة الـ23 بروتردام”.

وقررت إدارة مهرجان الفيلم العربي بروتردام تكريم الفنانة ليلى علوي والفنان جمال سليمان، في دورة هذا العام تقديرًا لما قدماه طوال مسيرتهما الفنية المثمرة، ويحتفل بذكرى مرور 100 عام على وفاة الملحّن المصري سيد درويش (1892 – 1923) بحفل موسيقي خاص.

 

شاهد أيضاً

نقابة الفنانين تدعو ممارسي مهن الفن لمراجعتها لتصويب أوضاعهم

عروبة الإخباري – دعت نقابة الفنانين الأردنيين جميع ممارسي مهن الفن لمراجعة النقابة لتصويب أوضاعهم …