افتتاح مهرجان شبيب بدورته ال29 تحت شعار نفرح بالحسين

عروبة الإخباري –

افتتحت الشريفة بدور بنت عبد الإله رئيسة اللجنة التنفيذية لمهرجان شبيب، فعاليات مهرجان شبيب للثقافة والفنون تحت شعار نفرح بالحسين يوم الخميس الماضي  في الرابع والعشرين من الشهر الجاري  والذي استمرت  فعالياته لمدة ثلاثة ايام.

والقت الشريفة بدور بنت عبد الإله أن المهرجان يرعى المواهب الشبابية ويشتمل على عدة فعاليات منوعة ما بين فنية وشعرية ومواهب.

واشتمل حفل الافتتاح على عرض لموسيقات الأمن العام، وافتتاح معرض الفن التشكيلي «الأردن في عيوننا» بمشاركة مجموعة من الفنانين التشكيليين، وعلى عرض للفلكلور الشعبي الأردني قدمته فرقة أمانة عمان الكبرى.

وتضمن حفل الإفتتاح على حفل فني غنائي، حيث أدهش الفنان الأردني مجدي خوري الجمهور بما قدم من اغان أطربت أفئدة الجمهور وأسماعه، ومن الأغاني التي قدمها «قدك المياس» و»طول البنية» و»سمرة ياسمرة» إضافة الى وصلة غنائية وطنية.

وقدم الفنان أحمد الفياض عدة أغان، حيث أبدع في تقديم أغنية لكاظم الساهر، اضافة الى تألق الفنانين نور العمري وميرنا ياغني.

و في اليوم الثاني للمهرجان شارك الفنانان عبد العزيز العلوي وسعد أبو تايه، حيث افتتح الفنان السعودي عبدالعزيز العلوي حفله في المهرجان بأغنية « سر حبي فيك غامض « يرافقه فيها العزف على العود والغناء الفنان الأردني سعد ابو تايه بإحساس عال وبألحان شعبية سعودية وخليجية متداولة شرقياً، ووسط تفاعل كبير من جمهور الحفل، مقدمين لهم ما ينتظروه من اغان جميلة. ونوّع النجمان خلال حفلهما؛ إذ قدما العديد من الألوان واللهجات منها العراقية بأغنية « عشرين عام انقضت « و غنوا « الأماكن « و» اما براوة « والعديد من الأغاني التراثية الجميلة.

و شكر الفنان الأردني سعد ابو تايه رئيسة اللجنة العليا ومديرة مهرجان شبيب سيادة الشريفة بدور بنت عبد الاله على دعمها المتواصل له في بداية مسيرته الفنية ودعمها للفنان الأردني عموماً وإيصاله إلى أرجاء الوطن العربي، كما شكر الفنان عبد العزيز العليوي على وجوده في بلده الثاني الأردن وحياه على تميزه خلال الجلسة الطربية، وعبّر النجم السعودي عن اعتزازه بمشاركته في مهرجان شبيب بدورته 29 واكد على محبته للشعب الأردني، وشكر الفنان سعد ابو تايه على الجلسة الرائعة وشكر القائمين على مهرجان شبيب للثقافة والفنون واتاحة الفرصة له بأن يكون بينهم وعلى رأسهم سيادة الشريفة بدور بنت عبدالإله آل ربيعان.

وكُرم كل من النجمين السعودي والأردني على مسرح مهرجان شبيب من قبل سيادة الشريفة بدور بنت عبد الاله التي اثنت على تألقهما بكل محبة وفخر، وشكرت الفنان السوري نزار ابو حجر على تواجده خلال امسيات مهرجان شبيب، وشكرت الحاضرين ايضاً. يذكر ان امسيات مهرجان شبيب للثقافة والفنون للدورة 29 كانت من تقديم الإعلامية الأردنية لما شطاره.

وا ختتم مهرجان شبيب للثقافة والفنون فعالياته بأمسات شعرية نبطية لمجموعة شعراء من الأردن وسوريا وفلسطين والعراق إضافة، الى السعودية والإمارات والذين قدمتهم الشاعرة الأردنية وصال الصقار على ثلاث جلسات.

شارك بها الشعراء:، الشاعر الإماراتي صياد الاحبابي، الشاعر الأردني هلال الشرفات، الشاعر الأردني انور الهقيش، الشاعر الأدني خالد الشرمان، الشاعر الأردني قيس الزعبي، الشاعر تيسير زلابية، الشاعر حكمت الخالدي، الشاعر عيد العمارين، الشاعر العراقي سعد يوسف، الشاعر السوري حكمت الغزالي، الشاعر الأردني امجد الهقيش، الشاعرة الأردنية هدى حماد، الشاعرة الأردنية سحر الخالدي.

وتضمن اليوم الختامي للمهرجان حفلا غنائيا شارك فيه نضال جميل و يوسف عيّاد، بحضور ضيف المهرجان الفنان السوري نزار ابو حجر والفنان الأردني القدير عبد الكريم القواسمي.

وقامت الشريفة بدور رئيسة اللجنة العليا للمهرجان في نهاية المهرجان، بتكريم الشاعرة وصال الصقار والشعراء المشاركين، اضافة الى تكريم الاعلاميين والمصورين والمركز الثقافي الملكي ومقدمة المهرجان الاعلامية لما شطارة، إضافة الى كل من ساهم في انجاح المهرجان على مدار ثلاثة أيام.

شاهد أيضاً

(فيديو) ا. د . الشعلان تتحدث عن أدب المرأة العربية

عروبة الإخباري – حلت أ. د. سناء الشعلان (بنت نعيمة)، ضيفة على برنامج دنيا يا …