أمانة عمان تكشف عن حلول للحد من الازدحامات المرورية

عروبة الإخباري –

كشف المدير التنفيذي للمرور في أمانة عمان الكبرى، المهندس محمد الفاعوري، عن حلول مرورية للحد من الأزمات والبؤر الساخنة في العاصمة عمان.

وقال الفاعوري عبر قناة رؤيا، الثلاثاء، إن المرحلة الأولى من الحزم المرورية تشمل دوار الشميساني وإشارات الملكة علياء وشارع طارق وشارع نور سلطان وتقاطع المشاغل.

وأضاف أن المرحلة الثانية ستأتي تباعًا في مواقع أخرى مثل تقاطع الملكة زين مع شارع المطار، وأحد التقاطعات في منطقة الياسمين.

وكشف الفاعوري عن وجود دراسة تعمل عليها أمانة عمان لدوار الداخلية لإيجاد حلول مرورية له.

وأشار إلى أنه سيتم تحويل دوار المشاغل إلى إشارة ضوئية كحل مروري مشابه للدوار السابع، بالإضافة إلى أعمال توسعة على شارع آل البيت، وأجزاء من مناطق الشوارع في العاصمة ستشهد أعمال توسعة لتنفيذ حلول مرورية.

وأكد الفاعوري أن هذه الحلول تعتمد على دراسات مرورية وفنية وهندسية، بالإضافة إلى عدد المركبات التي تستخدم هذه الطرق، مشددًا على أن هذه الإجراءات تهدف إلى رفع الكفاءة المرورية داخل العاصمة عمان.

وبين أن عدد المركبات المسجلة في الأردن بشكل عام يتجاوز 2 مليون و100 ألف مركبة، 75 بالمئة منها تتواجد في العاصمة عمان.

وبحسب الفاعوري، يقدر عدد رحلات المركبات يوميًا في العاصمة عمان بحوالي 11 مليون و500 ألف رحلة، مبينا أن الأرقام الإحصائية لأمانة عمان الكبرى، استنادًا إلى البنك الدولي وإدارة ترخيص السواقين والمركبات، تشير إلى أن العاصمة كان من المفترض تصل إلى هذا العدد في عام 2040.

شاهد أيضاً

الإمارات تؤكد تضامنها مع الأردن بعد استشهاد عسكريين في حادث تدهور

عبّر وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد، عن تضامن الإمارات مع الأردن بعد استشهاد …