نظرًا للإقبال الشديد على المنافسة… «الأمانة» تمدد المشاركة بجائزة حبيب الزيودي

عروبة الإخبارية –

نظرًا للإقبال الشديد على المنافسة، أعلنت أمأنة عمّان الكبرى عن تمديد بابِ التّقدّمِ للدّورةِ الثّالثة من (جائزة حبيب الزّيودي للشّعر) للعام 2023 مدة أسبوعين، وحددت آخر موعد لاستقبال المنافسات الشعرية يوم 15 أيلول (سسبتمبر) القادم.

وحددت دائرة المرافق والبرامج الثقافية في أمانة عمان، التي تنظم المسابقة سنويا، ثلاثة مجالات للجائزة للشعراء الأردنيين، وواحدا آخر للشعراء العرب المقيمين في الأردن.

وتتضمن الجائزة لهذا العام ثلاث جوائز لأفضل ديوان شعري، على أن يكون ديوانا منشورا وليس مخطوطا، وأن يكون صدر خلال الأعوام 2021 أو2022 أو 2023، وألا يكون الديوان قد فاز بأية جائزة محلية أو عربية سابقة، ويتنافس على هذه الجائزة أردنيون.

أما المجال الثاني للجائزة فهو لأفضل قصيدة فصيحة يفتح باب التنافس عليها للشعراء الشباب الأردنيين ممن لم يتجاوزوا عمر 40 عاما، وألا تكون القصيدة قد فازت سابقا بأي جائزة أخرى.

بينما يتناول المجال الثالث للجائزة أفضل قصيدة نبطية، وهي مخصصة للأردنيين ويشترط أيضا ألا تكون قد فازت بجائزة سابقا.

فيما خصصت جائزة واحدة ضمن جائزة حبيب الزيودي للشعراء العرب المقيمين في الأردن، عن أفضل قصيدة على ألا تكون قد فازت مسبقا بجائزة أخرى، وتبلغ قيمة هذه الجائزة ألف دينار.

واوضحت دائرة المرافق والبرامج الثقافي، في تصريح صحفي، أن فئة الديوان الشعري خصص لها ثلاث جوائز مالية تصل لألف دينار لكل منها، بينما خصص لفئة أفضل قصيدة للاردنيين ثلاث جوائز مالية: الأولى ألف دينار والثانية 750 دينارا والثالثة 500 دينار. أما الفئة الثالثة للقصيدة النبطية للأردنيين فخصص لها أيضا ثلاث جوائز مالية: الأولى ألف دينار والثانية 750 دينارا والثالثة 500 دينار.

وحددت الدائرة شروطا عامة للتقدم للمسابقة، هي أن يتقدم المتسابق لفرع واحد من الجائزة، وألا يكون سبق وأن فاز بجائزة حبيب الزيودي قبل مرور ثلاث سنوات، وعدم قبول أي عمل يشترك به اكثر من شخص، فيما حظر على أعضاء لجنة التحكيم للجائزة المشاركة بها. ودعت لتسليم الأعمال المنافسة لدائرةالمرافق والبرامج الثقافية في جاليري رأس العين.

شاهد أيضاً

(فيديو) ا. د . الشعلان تتحدث عن أدب المرأة العربية

عروبة الإخباري – حلت أ. د. سناء الشعلان (بنت نعيمة)، ضيفة على برنامج دنيا يا …